Ad
أدوية أطفال قد تؤدي إلى وفاة طفلك فاحذريها

أدوية أطفال قد تؤدي إلى وفاة طفلك فاحذريها

2017-03-02 11:22 AM
|
قسم الطفل - الطفل

  • تعتقد الأم أن باب الثلاجة السفلي هو مكان تخزين الدواء المفضل والأمثل والنتيجة أن كثير من الأدوية تتلف بسبب عدم مناسبة درجة الحرارة وبالتالي تؤدي إلى ضرر الطفل لدرجة خطيرة.
    • استخدام ملعقة الطبخ في إعطاء الطفل الدواء وذلك باستبدالها بالملعقة التي تكون مرفقة مع علبة الدواء.
    • عدم إبلاغ الطبيب بوزن الطفل الحقيقي في حالة عدم قيام الطبيب بوزن الطفل بالتالي فهي تخاف على طفلها من الحسد وبذلك لا تكون جرعة الدواء مناسبة له لأن الأهم ليس عمره ولكن مناسبة الجرعة لوزنه .
    • إعطاء الطفل للأسبرين قبل سن العام أي 12 شهرا يؤدي إلى إصابة الطفل بمتلازمة خطيرة هي متلازمة "راي" مما يؤثر على دماغه وكبده ويؤدي لوفاته أحياناَ.
    • التأكد من كل منتج يكون مسكناَ للألم ألا يحتوي أيضاً على الأسبرين ضمن مكوناته إذا كان طفلك أقل من سنة من العمر.

مشاركة :

أضف تعليق

Ad

كوني على تواصل دائماًمع دليلك