Ad
أسباب غريبة تعزز ذكاء طفلك... إكتشفيها وستدهشك

أسباب غريبة تعزز ذكاء طفلك... إكتشفيها وستدهشك

2017-03-02 14:43 PM
|
قسم الطفل - تربية

كثيراً ما يُقال إن تناول الطفل لبعض الأطعمة أو قراءته الكثير من الكتب هي من الأمور التي تزيده ذكاءً او تدلّ على أنه يتمتّع بالذكاء. هذا صحيح، لكنّ هناك طرق أخرى لا تعرفينها وقد تثير دهشتك، إلا أنّها تحقق النتيجة نفسها.

 

 

 

استخدام اليد اليسرى

ولى زمن إرغام الأشخاص الذين يستعملون يدهم اليسرى أثناء الكتابة أو تناول الطعام أم العمل على استخدام اليد اليمنى. فقد أظهرت الكثير من الدراسات الحديثة أنّ هؤلاء عادة ما يحققون نتائج مدرسية أعلى من تلك التي يحققها الأشخاص العاديون. وقد برزت من بينهم شخصيات مهمة مثل الرسام الشهير ليوناردو دافنشي ولاعب كرة القدم دييغو مارادونا.

 

التعبير عن الغضب

يعتقد معظم الناس أن المزاج الحسن والهدوء هما من أبرز الأسباب التي تدفع الأشخاص إلى تحقيق النجاح. إلا أنّ دراسة أجراها أخيراً أستاذ جامعي أسترالي يُدعى جو فورغاس أظهرت أن الغضب والحزن يدفعان من يشعر بهما إلى التركيز بشكل أفضل على كلّ ما يقوم به وإلى الإجابة بشكل جيد جداً على أسئلة اختبارات الذكاء ولا سيّما حين يتعلّق الأمر بالرياضيات.

 

  الركض

طبعاً من المفيد أن يمارس طفلك رياضة الركض لكي يتمكن من الحفاظ على صحته. إلا أنّ هذا التمرين يبدو مفيداً أيضاً لذهنه. فالجري يساعد عقله على النمو وذاكرته على التطوّر بشكل كبير.

 

 

مشاركة :

أضف تعليق

Ad

كوني على تواصل دائماًمع دليلك