Ad
أسرار تنمي ذكاء طفلك وتحسّن مستواه الدراسي!

أسرار تنمي ذكاء طفلك وتحسّن مستواه الدراسي!

2017-03-25 16:20 PM
|
قسم الطفل - الطفل

على الأهالي تخصيص بعض الوقت للطفل ومشاركته نشاطات فكريّة، إذ خلال السنوات العشر الأولى من حياة الطفل، يخلق دماغ طفلك تريليونات من الاتصالات، تكون أكثر ليونة من أي مرحلة قادمة في حياته. لذا في هذه المرحلة بإمكانك تطوير موهبة لدى طفلك مثل العزف على الكمان أو تعلم البيانو، الباليه، الرقص… وأيضاً الدماغ يطور الروابط المهمة التي تؤثر على قدرات أخرى، مثل الرياضيات والمهارات اللفظية.

- الفطور للأبطال: قد أظهرت الدراسات أن الأطفال الذين يتناولون وجبة الإفطار يكسبون أداء أفضل في اختبارات الذاكرة والانتباه من أولئك الذين لا يتناولون الإفطار، إذ يتم تحويل المواد الغذائية التي تمتصها أجسامنا إلى جلوكوزالمفيدة لقوى الجسم والدماغ.
ولكن يجب الانتباه إلى نوعية الطعام الذي يتناوله الطفل لأنه لا يقل أهمية عن ما إذا كان يأكل على الإطلاق. وفي دراسة أشارت إلى أن الأطفال الذين يتناولون الشوفان على الفطور لديهم أداء أفضل بنسبة 20٪ في اختبار الذاكرة من أولئك الذيم يتناولون السكاكر والحلويات على الإفطار.

- عليك معرفة كيف يحب طفلك التعلّم ومعالجة المعلومات هي أداة لا تقدر بثمن يمكنك استخدامها لمساعدة طفلك على تحسين قدراته في المدرسة وتنمية حب التعلم. وقد حدّد خبراء التعليم ثلاثة أنواع رئيسية من التعلّم: النمط السمعي (الإستماع إلى المعلومات) ، النمط البدني (استخدام اليدين وحركات الجسم) ، والنمط البصري ( التعلم من خلال الصور والفيديوهات)
- عزف الموسيقى إن الفوائد من تعلم الموسيقى تذهب إلى ما هو أبعد من فخر الوالدين وتشير دراسات متعددة إلى أن الأطفال الذين تعلموا كيفية العزف على آلة موسيقية لديهم أداء أفضل في اختبارات المرتبطة بالذاكرة اللفظية والرياضيات والذكاء.
تعلّم طفلك الموسيقى يعزز مناطق في الدماغ تنطوي على القراءة والرياضيات، وحل المشكلات، والتفكير المكاني

- إقرئي له بإستمرار: تنمّي القراءة للأطفال المهارات اللغوية وتنشّط الخيال ووفقا للباحثين في جامعة شيكاغو، إن مجرّد القراءة لطفل يخلق الاتصالات في خلايا الدماغ التي سترافقه لبقية حياته.
وقد أظهرت الأبحاث أن الأطفال الذين يقرأ لهم أهلهم في المنزل ومرحلة ما قبل المدرسة لديهم قدرة على تعلم كيفية القراءة بشكل أسرع وأسهل في المدرسة. القراءة تعرّف الأطفال على الحروف والمفردات الجديدة.

- علّميه الرسم: الرسم جزء مهم من منهج ما قبل المدرسة، تشير الأبحاث إلى أن الفن يجعلك الذكيةً.
"الفنون تعزز عملية التعلم" كما يقول إيريك جنسن، وهو باحث ومؤلف كتاب الفنون مع الدماغ. الاطفال الذين يتعلمون فن الرسم، قادرين على الاحتفاظ بالمعلومات لفترة أطول، ولديهم الثقة ومهارات التفكير المستقل المتطوّرة.

مشاركة :

أضف تعليق

Ad

كوني على تواصل دائماًمع دليلك