Ad
أطعمة فعالة في علاج سوء المزاج لدى المراهقات

أطعمة فعالة في علاج سوء المزاج لدى المراهقات

2017-03-23 14:18 PM
|
قسم الطفل - المراهقين

في فترة المراهقة غالبا ما تمر الفتيات بفترات تقلب المزاج والذي يكون ناتج في الغالب بسبب كثرة التفكير في الأمور العاطفية والامور الحياتية و الاجتماعية و إعطائها أكثر من حجمها، ومن جانب آخر قد يكون سوء المزاج إنعكاس لقلة النوم و سوء التغذية، حيث أن لنوعيات الغذاء المتبع تأثير مباشر على الصحة النفسية، و لتفادي ذلك يرشدكن "دليل الأم والطفل" الى مجموعة من الأطعمة التي تحسن الحالة النفسية والمزاجية من خلال رفع هرمون السعادة، وهي
- الشوكولاتة: اذ تعمل على تحفيز أماكن معينة في الدماغ لإفراز الاندورفين المسؤول عن السعادة. كما أنها تحتوي على كمية عالية من مادة الفينول، وهي من المواد المضادة للأكسدة والتي يمكن أن تساعد على تعزيز الحالة المزاجية.
- الفراولة: تناول الفراولة له دور كبير في تحسين المزاج والسبب هو أن الفراولة تحتوي على كمية عالية من فيتامين سي وهو ما يساعد على زيادة إنتاج هرمون السعادة في الجسم وتعزيز امتصاص الحديد.
- العنب: يساعد العنب على إفراز هرمون السعادة في الجسم، فهو غني بفيتامين سي وهو ومصدرا جيدا للبوتاسيوم، وخاصة العنب الأحمر.
- المكسرات: للمكسرات دور مهم في تعديل المزاج، فإلى جانب الأحماض الدهنية المفيدة، تحتوي المكسرات على كمية عالية من فيتامين بي والبروتين والسيلينوم المعروف بخصائصه المحسنة للمزاج.
- العسل: تناول العسل يحسن من الحالة المزاجية لاحتوائه على فيتامين ب وحمض الفوليك وبعض المعادن الهامة مثل الحديد والمنجنيز.
- الموز: البوتاسيوم في الموز يساعد في إفراز هرمون السعادة و يحسن الحالة المزاجية.
- الكرز: يضيف الكرز على من يتناوله شعوراً بالسعادة بسبب محتواه من الفيتامينات التي تحفز الدماغ لإنتاج هرمون السعادة.

مشاركة :

أضف تعليق

Ad

كوني على تواصل دائماًمع دليلك