Ad
أغذية غنية بالحديد للرضع

أغذية غنية بالحديد للرضع

2018-12-11 12:30 PM
|
قسم الطفل - الرضيع

عندما يكون طفلك مستعداً لأكثر من حليب الثدي، ابدأي بتقديم الأطعمة الغنية بالحديد. ذلك مهم لمنع انخفاض مخازن الحديد (أي تسبب فقر الدم بسبب نقص الحديد) والتي يمكن أن تؤثر على النمو وتطور الدماغ.

الأطعمة الغنية بالحديد:

- لحم البقر ولحم الخنزير ولحم الضأن ولحم العجل

- الدجاج والديك الرومي

- سمك

- الجبن

- الفول والبقوليات الأخرى

- البيض

تمزج أو تقلى اللحوم وبدائل اللحوم (مثل الفاصوليا المطبوخة والعدس والبيض) في قطع صغيرة جداً. يمكن أن تكون اللحوم والدواجن جافة للغاية في بعض الأحيان بالنسبة للأطفال الرضع. يجب مزجها بالماء أو حليب الأم أو الخضار المهروسة للتأكد من رطوبتها بما يكفي لقيام طفلك بمضغه. إذا كنتِ تقدمين الدجاج أو الديك الرومي، فإن اللحم الغامق يكون أكثر سوءاً من الأبيض. السمك هو خيار آخر رائع لأنه ليّن وسهل المضغ ولكن تأكدي من إزالة الحسك.

عند إعطاء مصدر من الحديد غير اللحوم وأيضاً إعطاء الاغذية الغنية بفيتامين C. هذا سوف يساعد طفلك على امتصاص المزيد من الحديد. وتشمل الأطعمة الغنية بفيتامين (ج): الفلفل الأحمر والأصفر والأخضر والبابايا وفاكهة الكيوي والبرتقال والبروكلي وبراعم الكرنب (بروكسل) والفراولة والجريب فروت والبازلاء.

بمجرد أن يبلغ طفلك من العمر تسعة أشهر ويأكل أطعمة غنية بالحديد كل يوم، قد تبدأين في تقديم رشفات من حليب البقر (3.25٪) وتزيدين ببطء الكمية إلى حوالي 500 مل (أي كوبان) في اليوم. لكن لا تفرطي في ذلك، قد تؤدي زيادة حليب البقر إلى نقص الحديد.

مشاركة :

أضف تعليق

Ad

كوني على تواصل دائماًمع دليلك