Ad
أمور عن البنت والصبي على الأم أن تعرفها

أمور عن البنت والصبي على الأم أن تعرفها

2017-03-22 13:04 PM
|
قسم الطفل - الطفل

تفضل بعض الأمهات أن يكون لديها أطفال بنات، لما يوجد بتقارب من الأفكار وسهولة في التعامل وتفهم السلوك لأنك تستندين إلى تاريخك الشخصي ولكن عندما يكون لديك صبيان فقط، فإنك تشعرين أحيانًا بالارتباك، أما إذ كنت قد نشأت بين عدد من الإخوة الذكور، فإنك قد تتفهمين بعض سلوكيات أبنائك الصبيان.

هناك أمور سيطلعك عليها "دليل الأم والطفل" يجدر بك عزيزتي أن تعرفيها عن أطفالك الذكور:
- في الألعاب يفضلون الطائرات والقطارات والسيارات: السيارات الصغيرة والطائرات والقطار هي الألعاب المفضلة لديهم. في المغطس يعوم معه القارب، والقطار يصدر صوته في غرفة الجلوس، فالأطفال الصبيان لديهم شغف بكل ما يطير أو يُبحر أو يحفر.
إذًا، يكفي أن تتأملي في طفلك السعادة التي تبدو على محيّاه عندما يكون منسجمًا أثناء اللعب بسياراته، وكيف يبتكر سباقًا، وكأنه يتخيل نفسه يقودها فيحركّها بأصابعه الصغيرة ويعمد إلى ابتكار مؤثرات صوتية

- تعلمي ألا تقارني تصرف ابنك الصبي بالبنت: عندما تشاهد الأم طفلة صغيرة تجلس بهدوء بينما ابنها الصبي لا يتوقف عن الحركة واللعب، قد ترغب في البكاء، وتسأل لماذا لا يجلس ابني مثل هذه الطفلة الجميلة، في كثير من الأحيان يكون نضوج البنات أسرع من الصبيان، ويتفوقن في مهارات المدرسة فالبنات في طبيعتهن يملن إلى تحكيم عقلهن بينما الصبي يستعمل جسده وهذا طبيعي، فهورمون التستوستيرون يحفزه على الحركة الجسدية.

الفتيات الصغيرات ومن بعض الأمور التي تجذب انتباه.
- الاهتمام بالألعاب الأنثوية: يملن الفتيات إلى اللعب بدمى باربي وتحقيق خيال الأميرة الجميلة في دمياتهن. بعض الفتيات بطبيعة الحال لديهن شغف بتقليد أمهاتهن، وبالتالي حمل حقيبة يد، وارتداء المجوهرات، من الأمور المفضلة لهن انتعال حذاء والدتها وتبدأ بتقليد مشيتها وتبدو طريفة جدًا، ولكن عندما تبدأ في سن المراهقة، على الأم الاستعداد لأنها سوف تستعير الكثير من أشيائها... وهذا طبيعي
- العراك على الشعر: ترغب الأم في ربط شعر ابنتها عندما تذهب إلى المدرسة، فيما الصغيرة تريده منسدلاً، معركة الشعر الحقيقية تكون أثناء تمشيطه فتبدأ الابنة بالصراخ لأن أمها تؤلمها. لتفادي هذا العراك شبه اليومي، فيمكن الأم شراء أكسسوارات الشعر الجميلة التي تشجعها على رفع شعرها.

مشاركة :

أضف تعليق

Ad

كوني على تواصل دائماًمع دليلك