Ad
احتياجات غير شائعة للرضع

احتياجات غير شائعة للرضع

2017-03-02 11:51 AM
|
قسم الطفل - الرضيع

يعد التسوق للمولود الجديد من أكثر الأمور التي تقوم بها كل أم بحماسة وحب، وكأنها تستعد لحفل مهم وهو بالطبع من أهم لحظات حياتها، إنها لحظة استقبال المولود الجديد، لكن وسط فرحتها بالتسوق تريد كل أم توفير جميع الاحتياجات التي قد يحتاجها المولود؛ وذلك حتى لا ينقصها شيء خاصة في الفترة الأولى، وصعوبة إيجاد وقت للبحث والشراء.. لهذا تفضل الانتهاء من قائمة المشتريات قبل موعد الولادة بفترة.
لأن كل مولود مختلف في احتياجاته، ربما تسمع الأم عبارة "لن تحتاجي هذا المنتج إلا نادراً" و"لا حاجة لشرائه"، وبعد وصول مولودها تكتشف على عكس ما قيل لها حاجتها التامة لاستخدامه.. وبسؤال عدد من الأمهات عن تجاربهن واحتياجات الرضع غير الشائعة وغير المتعارف عليها بصورة كبيرة جاءت الإجابات التالية:
لست من مدرسة ارتداء الطفل لعدد كبير من الطبقات، وحين وُلد مولودي الأول في بداية فصل الشتاء لجأت إلى الكولون الصوف والفانلات الثقيلة كطبقات أساسية للتدفئة، والكل استغرب تجربتي لجعل المولود يرتدي كولون، الأمر الآخر هو حاجتي الشديدة لجهاز تعقيم الببرونات، في البدء الكل أكد لي عدم أهميته، وأن اللجوء للطرق التقليدية في التعقيم كافٍ، ويمكن أن يغنيني عن الجهاز، ولكن مع بدء تجربتي، وعدم وجود وقت كافٍ لاتباع الطريقة التقليدية في عملية التعقيم اضطررت لشرائه.
بالانتقال إلى الملابس نصحني عدد كبير من الأمهات بعدم شراء الكثير من الملابس للفترة الأولى؛ لأن حجم المولود يتغير بصورة سريعة، ولكن في حالتي المولود كان صغير الحجم، ولذلك احتجت عدداً أكبر من المقاس الصغير، وهو المقاس الأصغر من المولود الجديد، وأنصح كل أم بمتابعة حجم ووزن الجنين؛ لمعرفة حاجتها من المشتريات حينما يتعلق بالملابس.

مشاركة :

أضف تعليق

Ad

كوني على تواصل دائماًمع دليلك