Ad
التعامل مع الطفل العدواني

التعامل مع الطفل العدواني

2017-03-02 14:54 PM
|
قسم الطفل - تربية

أن من اكثر المشاكل التي قد يعاني منها الأهل هي السلوك العدواني لطفلهم حيث يلجئ اغلب الأهالي بالتعامل مع طفلهم بنفس الأسلوب ولكن هذا لا يجدي نفعا كما اتباع الأسلوب ذاته سوف يزيد من سلوك طفلك سوء لذلك تقدم لك دليل الأم والطفل العديد من النصائح والإرشادات التي قد تساهم في تحسين سلوك طفلك تعرفي عليها:

  • ساعدي طفلك على التعامل مع عصبيته بطريقة أخرى: ما يمكنك فعله هو تعليم طفلك على التحدث معك أو أي شخص يرتاح التحدث معه عما يزعجه لمحاولة حل المشكلة بدلًا من التصرّف بعدوانية تجاه الآخرين.
  • لا تعاقبي طفلك: لا يعتبر العقاب الحل المناسب لأي مشكلة توجهينها مع طفلك إلاّ أنها تزيد من حدّتها ولا تعلّمه أي درس عن الحياة. لذلك، حاولي مساعدته وحل المشكلة التي تزعجه.
  • لا تضربي الطفل: لا يجب عليك أبدًا ضرب طفلك إذ إنها طريقة من الطرق غير فعّالة. كما سيظنّ الطفل أن الضرب طريقة لحل الأمور ويستخدم هذه الوسيلة مع غيره ويبدأ بضرب أصدقائه وكل من حوله عند مواجهة أي مشكلة.

-سيطري على أعصابك: يعتبرك الطفل كمثله الأعلى في هذه الحياة ولذلك يحاول تقليدك والقيام بكل ما تقومين به. لذلك، حاولي السيطرة على هدوءك أمام طفلك ولا تفقدي أعصابك.

  • ضعي قواعد سلوم محددة: اشرحي لطفلك عن التصرفات المقبولة وغير المقبولة في هذه الحياة وضعي بعض القواعد السلوكية التي يتوجّب اتباعها.

 

مشاركة :

أضف تعليق

Ad

كوني على تواصل دائماًمع دليلك