تحطم قلب العائلة: بعد 13 لقاحاً تلقاه هذا الرضيع توفي وهو في شهره السادس

تحطم قلب العائلة: بعد 13 لقاحاً تلقاه هذا الرضيع توفي وهو في شهره السادس

2017-03-14 13:14 PM
|
قسم الطفل - الرضيع

أليزا نيذري شابة جميلة ضعيفة كانت تمشي إلى الغرفة المضيئة حاملة صورة طفلها بانتلي ضاحكاً وشيئاً آخر فضياً.
بدأت بالحديث تخبر قصتها المؤلمة.
عندما كان بانتلي في شهره السادس أخذته الى عيادة الطبيب لإجراء لقاح دوري في فورت ورث تكساس حيث تعيش. لقد تأخرت عن إعطائه لقاحاً، كان يفترض بها إعطاءه اياه في عمر الشهرين. وقد فعلت ذلك حتى تقوى مناعته اكثر وكانت تشعر انه الآن أقوى مناعة من ذي قبل وأن بالامكان تلقيحه. في ذاك اليوم أخبرها الطبيب كم هو مهم التلقيح وكيف أن عدداً كبيراً من الاطفال في بلده الأم افريقيا قد ماتوا لأنهم لم يأخذوا اللقاحات. وصور لها كيف تقف الامهات هناك بالصف حتى يستطعن اعطاء اطفالهن اللقاحات وان الناس هناك ينجبون 10 اطفال لأن عدداً قليلاً منهم يعيش.
أعطى الطبيب الرضيع بانتلي 13 لقاحا دفعة واحدة في ذلك اليوم . من هذه اللقاحات لقاح التهاب الكبدB ولقاح DTap وشلل الأطفال وثلاث جرعات من الروتا فيروس ولقاح ذات الرئة. لقد وضعت اللقاحات الثلاثة عشر في ثلاث إبر وجرعة عبر الفم.
الممرضة احتاجت إلى نصف ساعة حتى حضرت اللقاحات التي تم تلقيح بانتلي بها. وكان الطبيب قد قال لها إن بانتلي بصحة جيدة لا بل ممتازة.
5 ايام مرت وتوفي بانتلي.
أمسكت الأم الصورة بإحكام وحاولت تمالك نفسه:
"هذا بانتلي. أو بالأحرى : كان هذا بانتلي... "
ثم امسكت الشيء الفضي وقالت بهدوء:" هذا هو بانتلي اليوم"
مات بانتلي وهو نائم على صدر أليزا في منتصف النهار ، بعد 5 أيام على تلقيه 13 لقاحاً دفعة واحدة.
عندما عادت به إلى البيت ، كان جسمه ينتفض كثيراُ ولم يعد ينظر إلى عيني أمه وظهرت على ساقه عقدة حمراء .. ظلت موجودة هناك حتى دفنه"
"لقد وثقت بهم ظناً مني أن هذا سينقذ حياة ابني "
في آخر الغرفة كانت شقيقته التي كان عمرها وقت وفاة بانتلي سنتان..كانت الفتاة جالسة في حضن والدها:
"كان يحبنا جميعنا.. كان يحب اخته وأباه.. وقد بدأ وقتك ذاك ينطق كلمة ماما. "
مشكلة الاطباء اليوم أنهم يعطون الأطفال عدة لقاحات في وقت واحد. فقبل فترة غير بعيدة كان هناك طعم يسمى الطعم الثلاثي ولكنه اليوم أصبح الطعم السداسي وهلم جراً. ولكن جسم الإنسان غير مجهز لتلقي عدة لقاحات تحتوي على جراثيم شبه حية دفعة واحدة وهذا ما يؤذي الأطفال . في المرة القادمة التي تريدون اعطاء اولادكم لقاحاً لا ترضوا أن يأخذ الطفل عدة لقاحات في وقت واحد.

مشاركة :

أضف تعليق

Ad

كوني على تواصل دائماًمع دليلك