Ad
تعرفي على أهمية الجد والجدة في حياة طفلك

تعرفي على أهمية الجد والجدة في حياة طفلك

2017-03-18 15:20 PM
|
قسم الطفل - الطفل

من أهم وأجمل العلاقات في حياة الطفل هي علاقته مع الجد والجدة، إذ يتعلق الأجداد بأحفادهم بشكل كبير ويمنحونهم حبا واهتماما يفوق حب والديهم في بعض الأحيان. "دليل الام والطفل" سيوضح لك الدور الكبير الذي يلعبه الجد والجدة في حياة طفلك وأهميتهما الكبيرة في بناء شخصية متوازنة لصغيرك.
- يسمع كلامهما أكثر من والديه: لأن الجد والجدة لهما مكانة خاصة في قلب الطفل، يسمع هذا الأخير لنصائحهما ولا يفعل ما يزعجهما لكي يزوراه مرة أخرى إذ يخاف أن يخسرهما إذا قام بأمر يثير غضبهما.
- الجدة والجدة أكثر تواصل مع الأحفاد: لأنهما يملكان وقت فراغ أكثر تجدهما يستعمان للطفل أكثر من والديه تاركان له حرية التعبير وهذا ما يحتاجه طفلك لتقوية شخصيته ولاكتساب طريقة صحيحة للتواصل والتعبير.
- ينعشان ذاكرة الطفل: أكثر ما يروق الجدان هو الحديث عن الماضي وعن ذكريات طفولة أولادهما، وهذا يفيد ذاكرة طفلك إذ يسرح بخياله محاولا تكوين صورة عن والديه وعن طفولتهما.
- يتركان ذكرى جميلة للطفل على المدى البعيد: حتى بعد رحيلهما يتركان للطفل ذكريات جميلة لا تنسى، ويتذكرهما كبر لأنه عاش معهما السنوات الأولى في حياته والتي تبقى راسخة في ذاكرة الشخص، وتصنع منه جدا مثاليا في المستقبل.

مشاركة :

أضف تعليق

Ad

كوني على تواصل دائماًمع دليلك