Ad
حمام الطفل الأول وما يجب أن يعرفه الامهات الجدد

حمام الطفل الأول وما يجب أن يعرفه الامهات الجدد

2019-02-02 13:23 PM
|
قسم الطفل - الرضيع

حمام الطفل: الاستعداد

الحمام الأول سيكون حمام الاسفنج. اختاري غرفة دافئة مع سطح مستوي، مثل حمام أو منضدة مطبخ وطاولة تغيير أو سرير. تغطية السطح بمنشفة سميكة. تأكدي من أن درجة حرارة الغرفة لا تقل عن 75 درجة فهرنهايت، لأن الأطفال يشعرون بالبرد بسهولة.

قومي بتجميع جميع منتجات حمام الأطفال التي ستحتاجين إليها:

- اسفنجة حمام الطفل أو قطعة قماش نظيفة (مزدوجة الوجه)

- بطانية نظيفة أو منشفة حمام (تكون ذات ملمس ناعم ولطيف)

- حفاضات نظيفة

- ملابس نظيفة

- الفازلين والشاش (إذا كان لديك طفل مطهر)

- الماء الدافئ (ليس حاراً)

هام: لا تتركي طفلك بمفرده في الحمام ولا حتى للحظة. إذا كان يجب عليك الوصول إلى الهاتف أو الموقد أو أي شيء آخر، يجب عليك أخذ الطفل معك.

حمام الطفل: حان وقت حمام الاسفنج

تعتبر حمامات الإسفنج اللطيفة مثالية في الأسابيع القليلة الأولى حتى يسقط الحبل السري ويشفى الختان وتشفى السرة تماماً.

أساسيات استحمام الطفل:

- أولاً، اخلعي ملابس طفلك واحتضني الرأس بيد واحدة. اتركِ طفلك مرتدياً للحفاضة (اغسلِ هذه المنطقة لاحقاً). لفِ الطفل في منشفة، واخرجي فقط تلك المناطق التي ستقومين بغسلها.

- باستخدام اسفنجة حمام الطفل أو قطعة قماش للتنظيف، قومي بتطهير منطقة واحدة في كل مرة. ابدأي من وراء الأذنين ثم انتقلي إلى الرقبة، المرفقين، الركبتين، بين الأصابع وأصابع القدم. انتبهي إلى التجاعيد تحت الذراعين، خلف الأذنين وحول الرقبة.

- يأتي الشعر في نهاية وقت الاستحمام حتى لا يصاب الطفل بالبرد. في حين أن الأطفال حديثي الولادة ليس لديهم الكثير من الشعر، يمكنك غسل الخصلات القليلة الموجودة هناك. لتجنب جفاف العينين، وضع رأسه إلى الخلف قليلاً. ليس هناك حاجة للشامبو فقط استخدمي الماء.

- الآن حان الوقت لإزالة الحفاض وغسل البطن والجزء السفلي والأعضاء التناسلية.

- غسل الاطفال البنات من الأمام إلى الخلف. إذا كان هناك إفرازات مهبلية صغيرة، فلا تقلقي ولا تحاول مسحها بالكامل. إذا كان الفتى الصغير غير مختون، اترك القلفة وحدها. في حالة الختان، لا تغسلي رأس العضو التناسلي حتى يتم شفاؤه.

- بلطف جففِ رضيعك بالمنشفة، فرك الجلد سيهيجه.

مشاركة :

أضف تعليق

Ad

كوني على تواصل دائماًمع دليلك