Ad
حماية الأطفال من الإنفلونزا

حماية الأطفال من الإنفلونزا

2019-02-04 14:16 PM
|
قسم الطفل - الطفل

الأنفلونزا هي عدوى فيروسية معدية تؤثر على الجهاز التنفسي. الأطفال معرضون بشكل خاص للإصابة بمرض الانفلونزا بسبب التعرض في الفصول الدراسية أو في أماكن الرعاية النهارية. إن أفضل طريقة لحماية أطفالك من الأنفلونزا الموسمية وعواقبها الشديدة المحتملة، هي الحصول عليها والحصول على لقاح الأنفلونزا كل عام.

يصاب الملايين من الأطفال بالأنفلونزا الموسمية ويصل الآلاف منهم إلى المستشفى ويموت بعض الأطفال بسبب الأنفلونزا كل عام. خلال موسم الأنفلونزا 2017-2018، تم الإبلاغ عن 185 حالة وفاة مرتبطة بالأطفال بمراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها. وهذا هو أعلى رقم منذ موسم الأنفلونزا 2004-2005، عندما أصبحت الوفيات المرتبطة بالأنفلونزا بين أشخاص تقل أعمارهم عن 18 عاماً قابلة للتقرير على المستوى الوطني. لكن يُعتقد أن عدد الوفيات الفعلية بالأطفال أكبر من ذلك لأنه لم يتم اكتشاف جميع حالات الأنفلونزا. يحدث هذا لعدد من الأسباب بما في ذلك عدم اختبار الأشخاص للإنفلونزا أو طلب الرعاية الطبية في وقت لاحق في مرضهم عندما لم يعد من الممكن الكشف عن الإنفلونزا من عينات تنفسية. بالإضافة إلى ذلك، بعض الاختبارات شائعة الاستخدام لتشخيص الأنفلونزا في المواقع السريرية ليست حساسة للغاية ويمكن أن تقدم نتائج سلبية خاطئة مما يؤكد حقيقة أنه حتى الأطفال الأصحاء يمكن أن يمرضوا ويموتون من الأنفلونزا.

الإنفلونزا خطيرة للأطفال وقد تتسبب في مشاكل صحية خطيرة إضافية !

بعض الأطفال معرضون بشكل خاص لخطر مضاعفات خطيرة للإنفلونزا والتي يمكن أن تؤدي إلى دخول المستشفى والوفاة مثل :

- الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 6 أشهر هم أصغر من أن يتم تطعيمهم. إن أفضل طريقة لحماية الرضيع من الأنفلونزا هي أن تحصل الأم على التطعيم خلال فترة الحمل (يتم تمرير الأجسام المضادة من الأم إلى الجنين النامي) والتأكد من تطعيم الآخرين من حولهم. وهذا يشمل الآباء والأجداد والأشقاء ومقدمي الرعاية.

- الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 6 أشهر وحتى عيد ميلادهم الخامس حتى أولئك الذين يتمتعون بصحة جيدة معرضون بشكل كبير لخطر مضاعفات خطيرة للإنفلونزا بسبب سنهم.

- الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 6 أشهر و 18 سنة يعانون من مشاكل صحية طويلة الأجل مثل الربو والسكري أو الحالات العصبية والنمائية العصبية، هم أيضاً عرضة لمضاعفات الإنفلونزا.

 لذا ننصح بالتكلم مع طبيبك المختص حيث نؤمن أنه يمكن لقاح الأنفلونزا أن ينقذ حياة الأطفال !

مشاركة :

أضف تعليق

Ad

كوني على تواصل دائماًمع دليلك