Ad
طرق تساعد الأهل في جعل الأطفال يتكيفون مع المولود الجديد

طرق تساعد الأهل في جعل الأطفال يتكيفون مع المولود الجديد

2018-12-02 14:23 PM
|
قسم الطفل - الطفل

إذا كنت قلقة من الغيرة أو لا تستطعين النوم لأنك تفكرين في كيفية التعامل مع طفلين (أو ثلاثة أطفال أو أكثر)، لا تقلقي. نعم، إن جلب مولود جديد إلى المنزل أمر مذهل بقدر ما هو مثير. ولكن هناك طرق مجربة وصادقة لجعل التكيف سلساً على أطفالك.

- الممارسة والممارسة والممارسة

ابدأي بزراعة فكرة قدوم مولود جديد مبكراً. إذا كان لديك أصدقاء أو أفراد عائلة لديهم طفل صغير، اسألي عما إذا كان بإمكانك أنت وأطفالك القيام بزيارتهما. وعليك بقراءة الكتب عن الأشقاء الجدد. أخبري طفلك قصص عن حالة ممثالة لحالته كطفل آخر سيأتيه مولود جديد أو اللعب مع دمية صغيرة بلطف مع التحلي بالصبر في حال رفضه للعب أول مرة.

- تنظيم الوقت وتقسيمه للجميع

دعينا نواجه الأمر، الحياة مع حديثي الولادة هي الأكثر ارهاقاً وسلباً للوقت. من الأفضل أن يتم تخصيص بعض الوقت مع طفلك الأكبر سناً، حتى لو كان 10 دقائق فقط في اليوم وأيضاً اعطاء وقت لمولودك الجديد بالتساوي. في المستشفى، اجعلِ طفلك الأكبر سناً يشعر بالمسؤلية واحعليه يحمل اخاه الرضيع. هذه أيضاً تخلق محبة وحنان بداخل الأخ الأكبر للأخ الأصغر.

- اجعل طفلك يمد يد المساعدة

ضعِ المسؤوليات الخاصة جانباً لطفلك الأكبر سناً للمساعدة في رعاية حديث الولادة. اعتماداً على سنه، اجعليه يمسك بالحفاضات والمناديل أو يلبس الجوارب بنفسه أو يختار قماش التجشؤ لأخيه. إذا كان عمره كافياً للاستيعاب، اسألي رأيه عما يجب فعله عندما يبكي أخاه الرضيع.

- الصبر والنفس العميق

غالباً ما يتراجع الأطفال الأكبر سناً بعد إضافة أحد الأخوة، لذلك لا يكون هذا عادةً أفضل وقت لإضافة تغيير كبير آخر مثل تدريب النونية أو الفطام أو تحريك طفلك من سرير إلى سرير. تذكري أن تأخذي نفساً عميقاً عندما تحدث نوبات الغضب أو أخطاء. ضعِ في اعتبارك أنه نظراً إلى اختلاف العمر والشخصيات والظروف العائلية، لا يوجد حل واحد يناسب جميع الأمور المتعلقة بالأبوة والأمومة.

مشاركة :

أضف تعليق

Ad

كوني على تواصل دائماًمع دليلك