Ad
كيفية إيقاف نزيف الأنف عند الطفل

كيفية إيقاف نزيف الأنف عند الطفل

2017-03-12 16:37 PM
|
قسم الطفل - الطفل

1- لا تطلبي من طفلكِ إرجاع رأسه إلى الوراء كما هو شائع، إذ إنّ هذه الوضعية ستتسبّب بتجمّع الدم في حلقه ليبتلعه، ما قد ينجم عنه انزعاج في المعدة وحتى تقيؤ. لذلك، وإن تجمّع الدم في فم طفلكِ، أطلبي منه أن يبصقه بدلاً من ابتلاعه.
2- الوضعية الأمثل في حال حصول نزيف الأنف هي الجلوس باستقامة، ثمّ الانحناء قليلاً إلى الأمام. بإمكانكِ مساعدة طفلكِ من خلال وضع يدكِ على ظهره والدفع بلطف لتقريبه إلى الأمام. هكذا، سيخفّ ضغط الدم عن الشرايين في هذه المنطقة، ما سيخفف النزيف. لا تطلبي من طفلكِ الاستلقاء إطلاقاً، فالقاعدة هي أن يكون أنفه بمستوى أعلى من قلبه.
3- بعدها، قومي بقرص الجزء الطري، أي ما دون العظمة مباشرةً على الأنف، واطلبي من طفلكِ أن يتنفّس من فمه خلال قيامكِ بالضغط. استمري على هذه الحالة لمدة 5 وحتى 10 دقائق لإيقاف النزيف. إن مرّت هذه الفترة وما زال النزيف مستمرّاً، أعيدي فعل ذلك لمدّة 10 دقائق أخرى.
4- تستطيعين الاستعانة بكيس من الثلج لتخفيف النزيف شرط ألاّ يحصل تلامساً مباشراً ما بين بشرة طفلكِ والثلج، ما قد يسبب حروقاً. كذلك، لا تعمدي إلى إدخال أي شيء إطلاقاً في أنفه مثل القطن أو المحارم.
5- عند توّقف النزيف، أطلبي من طفلك أن يتوقف عن لمس أنفه من الداخل أو النفخ بقوّة فيه أقلّه لبضع ساعات، مع تفادي الانحناء والنشاط البدني المفرط، إذ من المفضل أن يرتاح قليلاً.

مشاركة :

أضف تعليق

Ad

كوني على تواصل دائماًمع دليلك