Ad
كيفية تربية التؤام

كيفية تربية التؤام

2017-03-06 15:45 PM
|
قسم الطفل - الرضيع

1 – حاولي  ان تساعدي طفليك التوأم في بناء شخصية مستقلة لكل منهم

مما لاشك فيه ان هناك روابط قويه تجمع الاخوين التوأم كما بجانب وجود تشابه كبير بينهم، ولذلك تقع اغلب الامهات في بعض الاخطاء، حيث تحاول ان تجعل منهم شخص واحد منقسم الى نصفين فيأكلون مثل بعض ويلبسون مثل بعض ونفس الالعاب لكليهما، وهو ما يعتبر خطأ لا تدركه الام. فهذا السلوك سوف يمنع التوأم من ان يصبح لكل منهما شخصيته المستقلة. لذلك يجب عليك ان تشجعيهما على استقلالية الشخصية، ويفضل ان يرتدى كل واحد من التوأم حسب ما يريد ويأكل ما يحب ويشترى الالعاب التي تروقه والتي تتفق مع ميوله الخاصة وهكذا، بغض النظر قبول الاخ التوأم الاخر لنفس الامر او عدم قبوله

 

2 – اسألي واستفسري واطلبي العون

تعتبر تربية طفل واحد عبأ كبيرا ومسئولية شاقة تتحملها الام، فما بالك من اثنان ؟! بالفعل هذا الامر تحدى اكبر وخصوصاً عندما يصلا الى مرحلة الادراك، ثم المراهقة، فوقتها لا تخجلي ابدا من طلب العون ممن حولك سواء زوجك او أمك او احد المختصين في رعاية الاطفال، بحيث يساعدك على تربيتهم والاهتمام بهم جيداً وحاولي في اي مشكلة تواجهك ان تسألي من هم خبره اكثر منك ومروا بنفس الظروف لان ذلك سيساعدك على اجتياز المشاكل والعقبات بسلام .

3 – خصصي وقت لكل من طفليك التوأم على حده

يفتقد اغلب التوائم الى الشعور بالتميز والاستقلالية، ففي اغلب الاحيان يلعبان سوياً، ويدرسان سوياً، وينامان سوياً ويقضيان اغلب الاوقات معاً. ولكن عند قيامك بتخصيص وقت لكل منهما، للعب وللتحدث وممارسة الانشطة المختلفة فهذا سوف ينمي الشعور بالاستقلالية والتميز.

4 – شجعى كل واحد منهم في طريقه

ولأن لكل طفل من التوأم ميول واتجاهات ومهارات خاصة به تميزه عن توأمه، فعليك الا تحاولي ابداً ان تجمعي ميولهم ومهارتهم في اتجاه واحد، بل احرصي على  تشجيع  كل منهم في طريقة الذى يفضله دون ان تفرضي عليه أي شيئ .

 

مشاركة :

أضف تعليق

Ad

كوني على تواصل دائماًمع دليلك