Ad
لماذا يبكي رضيعك في الشهور الأولي؟

لماذا يبكي رضيعك في الشهور الأولي؟

2017-03-06 16:05 PM
|
قسم الطفل - الرضيع


التكريع: يبكي المولود بعد الرضاعة لإمتلاء معدته بالهواء وعدم قدرته على التكريع. ساعديه على التكريع بحمله على كتفك والخبط الخفيف على أسفل ظهره. لا تيأسي بسرعة، فقد يأخذ التكريع مدة طويلة.


البلل: يبكي المولود عندما يشعر بالبلل. افحصي الحفاضة وإذا وجدتِها مبللة أو متسخة، قومي بالتغيير على الفوط


التعب: يبكي المولود عندما يشعر بالتعب والرغبة في النوم. تعلمي علامات التعب الخاصة بطفلك حتى تضعيه لينام قبل البدء في البكاء.
الألفة:

يبكي المولود لشعوره بالغربة، فقد ظل ٩ أشهر في مكان مريح جدا داخل رحم أمه، أما الآن فهو في العالم الواسع. يهدأ المولود أحيانا عندما تحتضنيه أو تقومي بلفه بطريقة تشعره بالألفة.


الحركة: يبكي المولود حين يريد أن يتم تحريكه إما عن طريق تغير وضعه (مثلا إذا كان نائما على بطنه، فضعيه على ظهره) أو عن طريق الهز أو المشي. قومي بحمله ودوري دورة بسيطة في المنزل لتغير المنظر والوضع.


الوحدة: يبكي المولود حين يشعر بالوحدة و يريد قليل من الاهتمام. في تلك الحالة، مجرد سماعه لصوتك أو رؤيتك ستسعده. إذا لم ينجح ذلك قومي بتدليكه أو لمس يده ليشعر بوجودك. رغم أن البعض يرى أن حمل المولود طوال الوقت يدللـه أو يفسده، فهذا لا يحدث في الشهور الأولى. اطمئني واحمليه إذا زاد البكاء.


الحر أو البرد: يبكي المولود إذا شعر بالحر أو البرد. لمسي ظهر رقبته أو بطنه لمعرفة إن كان يعاني من الحر أو البرد و لا تعتمدي على لمس قدمه أو يده لأنها لا تعبر عن حرارة مولودك. إستخدمي أغطية عديدة خفيفة بدل من بطانية ثقيلة واحدة، و قليلي عدد الأغطية عند الحر و زوديها عند البرد.


المص: يبكي المولود عندما يريد أن يمص شيئا. هذا ليس بالضرورة دليل على جوعه، فالمص حركة مهدئة له. حاولي أن تستخدمي المصاصة المسكتة (التيتينة) كي لا يعتمد على ثديك كمهدئ لتنعمي بقليل من الراحة. الاكتفاء: يبكي المولود عندما يكتفي مما يحدث حوله من إثارة. فجميع ما يراه من أنوار وألوان وأشخاص وما يسمعه من أصوات كثيرا ما يسبب له الصخب.

في تلك الأحيان، خديه إلى حجرة أخرى أكثر هدوء و أقل إضاءة.


المرض: يبكي المولود حين يشعر بالمرض، سواء كان الانتفاخ في البطن أو القيئ أو الإسهال أو الإمساك أو عندما ترتفع درجة حرارته. تعرفي على سبب البكاء واتصلي بالطبيب.


المغص: يبكي المولود للمغص الحاد. وهو عبارة عن حالة هيستيرية من البكاء المتواصل غير المعروف السبب. خلاله يقوم المولود بالتلويح بقدمه. تستمر حالات المغص الحاد مالا يقل عن ٣ ساعات يوميا و ل٣ أيام في الاسبوع تقريبا. في تلك الحالات، قد يسبب لك البكاء المتواصل حالة من التوتر والقلق.

مشاركة :

أضف تعليق

Ad

كوني على تواصل دائماًمع دليلك