Ad
ماهو سبب سيلان انف الطفل

ماهو سبب سيلان انف الطفل

2017-03-09 15:34 PM
|
قسم الطفل - الرضيع


ما الذي قد يسبّب هذه المشاكل للأنف؟ السبب هنا هو طبعاً حالة برد عادية، إلا أن الأطفال يعانون مرة على الأقل من الزكام في الشهر، أي حوالي من 10 الى 12 مرة في السنة، (أكثرها في الشتاء وأقل في الصيف). غالباً ما يدوم الزكام العادي عشرة أيام، وفي بعض الأحيان، قد تتصل حالتا زكام، فيشعر الطفل وتشعرين أنت وكأن الزكام سيدوم الى الأبد. يمكن للحساسية أن تكون أيضاً سبباً للأنف السائل، ولكن عادة ما يكون بمخاط نظيف غير مائل الى الخضرة أو الصفرة كما في حالات الزكام.

متى يجب أن تصطحبي طفلك الى الطبيب؟

هل يعاني بشدة الى درجة أنه لا يستطيع تناول الطعام أو الشراب، وتظهر عليه مؤشرات الجفاف، فلم يبلل حفاضاً منذ ست أو سبع ساعات، ويعاني من الكسل ويبكي دون دموع، أو هل شعرت بأن زكامه لا ينتهي بالفعل؟ في هذه الحالات يجب أن تسارعي الى زيارة الطبيب.

ما هو العلاج الذي يمكن أن تقدّميه في حالات سيلان أو انسداد أنف طفلك؟

لسوء الحظ، ادوية البرد للأطفال والرضع فكرة سيئة للغاية، إذ إنه لن يؤدي أبداً الى القضاء على الفيروس، حتى إنه قد يسبب لهم الضرر. ولكن هناك بعض الوسائل البسيطة التي يمكن أن تجعل طفلك يشعر بتحسن أكبر. ضعي بعض قطرات المحلول الملحي في أنفه لمساعدته على تليين محتواه، وحاولي أن تنظفيه برفق. قد ينزعج الصغير قليلاً، ولكنه بعدها سيشعر بتحسن أكبر. ضعي مرطباً للجو في غرفته، لمنحه بعض الرطوبة، وليتنفس بشكل أفضل. وأخيراً، حاولي أن ترفعيه قليلاً حين ينام، من خلال رفع فراشه ولكن تفادي المخدات كي لا تخاطري بتغطية وجهه واختناقه. ومن الضروري استشارة الطبيب لمعرفة ما إذا كان طفلك يحتاج إلى دواء للحساسية أم المسألة مجرد نزلة برد عابرة.

الكلمات المفتاحية :

الأم والطفل

,

الطفل

,

سيلان

,

انف

,

مشاركة :

أضف تعليق

Ad

كوني على تواصل دائماًمع دليلك