Ad
ما هي افضل انواع الحليب للرضع؟

ما هي افضل انواع الحليب للرضع؟

2017-03-08 17:02 PM
|
قسم الطفل - الرضيع

جميعنا نعلم أن لا بديل لحليب الأم! ولكن يوجد في بعض الحالات، قد لا تتمكّن الأم من إرضاع طفلها رضاعة طبيعية بسبب معاناتها من مشكلة صحية معيّنة. عند التطرّق إلى هذه المسألة، من الطبيعي أن تجدي بعض الصعوبة في اختيار النوعية الأفضل. فهل تعلمين ما هي أفضل أنواع الحليب للرضع؟ عند اختيار نوعاً آخر من الحليب لطفلك الرضيع، عليك التأكد من احتوائه على مكونات شبيهة بتلك الموجودة في حليب الثدي. على سبيل المثال، يجب أن يكون هذا الحليب غنيا بالفيتامينات والمعادن التي يحتاج إليها من أجل النمو بشكلٍ صحي وسليم.

لا تحاولي صنع هذا الحليب من تلقاء نفسك إذ يجب أن يحتوي الحليب الصناعي على البروتين والسكر والدهون والفيتامينات الأساسية من أجل صحة طفل. ففي بعض الأحيان قد لا تتمكني من تحديد العيار المناسب من كل من العناصر المذكورة.
هذا وننصحك دائمًا باستشارة الطبيب قبل البدء بإعطاء طفلك أي نوع من الحليب للتأكد من أنه لا يعاني من الحساسية تجاه أي نوع من المكونات الموجودة بداخله.

أما من أفضل أنواع الحليب التي يمكنك اختيارها فتتضمّن حليب أبتاميل وحليب سيميلاك وحليب نان. لكن عند البدء بإعطائه الحليب الذي تختارينه، عليك الانتباه جيدًّا من عدم معاناته من بعض الأعراض التي يعاني منها بعض الأطفال والتي تتضمّن احمرار البشرة أو القيء والاستفراغ.

الكلمات المفتاحية :

الأم والطفل

,

الرضع

,

الحليب

,

أفضل

,

مشاركة :

أضف تعليق

Ad

كوني على تواصل دائماًمع دليلك