Ad
نصائح لتقوية عقل ابنك

نصائح لتقوية عقل ابنك

2018-12-11 14:00 PM
|
قسم الطفل - تربية

يتم تقوية الأطفال عقلياً لتحديات العالم. فهم قادرون على معالجة المشكلات والارتداد من الفشل والتغلب على الصعوبات. ولكي نكون واضحين، فإن القوة العقلية لا تعني التصرف أو قمع العواطف. لا يتعلق الأمر أيضاً بعدم التحيز أو التصرف. وبدلاً من ذلك، يتمتع الأطفال الأقوياء عقلياً بالمرونة ولديهم الشجاعة والثقة للوصول إلى إمكاناتهم الكاملة.

إن مساعدة الأطفال على تطوير القوة العقلية يتطلب منهجاً ثلاثياً: تعليمهم ليحلوا محل الأفكار السلبية بأفكار أكثر واقعية، مساعدتهم على تعلم التحكم في عواطفهم حتى لا تتحكم عواطفهم بها وتبين لهم كيف يتخذون إجراءات إيجابية. هناك العديد من استراتيجيات الأبوة، تقنيات الانضباط وأدوات التدريس التي تساعد الأطفال على بناء العضلات الذهنية. إليك بعض استراتيجيات تساعد طفلك على تطوير القوة التي يحتاجها ليصبح قوياً عقلياً:

- تدريس مهارات محددة

يجب أن يكون الانضباط حول تعليم أطفالك على القيام بعمل أفضل في المرة القادمة وليس جعلهم يعانون من أخطائهم. استخدمي العواقب التي تعلم مهارات محددة مثل مهارات حل المشاكل، التحكم في الاندفاعات والانضباط الذاتي. ستساعد هذه المهارات طفلك على تعلم التصرف بشكل منتج حتى عندما يواجه الإغراء والظروف الصعبة والنكسات الصعبة.

- دعي طفلكِ يرتكب أخطاءً

علّمي طفلك أن الأخطاء جزء من عملية التعلّم حتى لا يشعر بالخجل أو الإحراج من خطأ ما. اسمحي له بارتكاب العواقب الطبيعية عندما يكون ذلك آمناً وتناقشي معه عن كيفية تجنب تكرار الخطأ نفسه في المرة القادمة.

- علّمي طفلك كيفية التفكير ايجابياً

من الصعب أن يشعر الأطفال بالقوة الذهنية عندما يقصفون أنفسهم بالاحباط أو عندما يتوقعون نتائج كارثية. علّمي طفلك على إعادة صياغة الأفكار السلبية حتى يتمكن من التفكير بشكل أكثر ايجابية. يمكن أن يساعد تطوير النظرة الواقعية والتفاؤلية على مساعدة الأطفال على اداء مهامهم بأسرع وقت وباعلى جودة.

- بناء الشخصية

يحتاج الأطفال إلى بوصلة أخلاقية قوية لمساعدتهم على اتخاذ قرارات صحية. اعملي بجد لغرس قيم طفلك، اعطيه دروس للحياة من تجربتك ومن تجربة زوجك. على سبيل المثال، التأكيد على أهمية الصدق والتعاطف بدلاً من الفوز بأي ثمن. من الأرجح أن يقوم الأطفال الذين يفهمون قيمهم باختيارات صحية، حتى عندما يختلف الآخرون مع أفعالهم.

مشاركة :

أضف تعليق

Ad

كوني على تواصل دائماًمع دليلك