Ad
نصائح مهمة لطفل اكثر زكاء

نصائح مهمة لطفل اكثر زكاء

2017-03-13 16:48 PM
|
قسم الطفل - تربية

* عوّدي طفلكِ على اتباع نمط عيشٍ صحيّ وسليم والبقاء بعيداً عن الأطعمة الجاهزة والمعلّبة وتلك المعالجة.

 

* لا تسمحي لطفلك بأن يتخاذل ويجلس لفترةٍ طويلةٍ من دون حراك، بل شجّعيه على الخروج من المنزل وممارسة الألعاب والأنشطة التي تتطلب منه حركةً جسدية. فالجسم السليم في العقل السليم كما يقول المثل.

 

* احترمي حشرية طفلك المعرفية ولا تترددي بالإجابة على التساؤلات والأسئلة الكثيرة التي تشغل ذهنه فيما يحاول استكشاف الأشياء والمحيط من حوله.

 

* اسمحي لطفلكِ بالاختلاط مع أطفال آخرين في مثل سنّه، فهذه الطريقة هي وسيلة عمليّة لتنمية الذكاء الاجتماعي لصغيرك.

 

* انتبهي إلى الطريقة التي تعاقبين بها طفلكِ على الأخطاء التي يرتكبها والهفوات التي يقترفها واحذري اللجوء إلى العقوبات الجسدية أو العنف الجسدي مهما كلّفك الأمر.

 

* أطلقي العنان لمخيّلة طفلك من خلال المواظبة على قراءة القصص والروايات الممتعة له قبل النوم. ولا تفكري في ما إذا كان هذا الأخير يفهم ما تتلين عليه من أحداث، فيوماً ما سيفاجؤكِ بطريقة استجابته لها!

مشاركة :

أضف تعليق

Ad

كوني على تواصل دائماًمع دليلك