Alexa
ما أهم عوامل نجاح الرجيم؟

ما أهم عوامل نجاح الرجيم؟

2017-01-21 14:59 PM
|
قسم الام - مقتطفات

١- يكون رجيم معتدل غير قاسي. 

٢- يكون رجيم أو نمط حياة يستطيع الاستمرار فيه لوقت طويل.
٣- يكون متنوع غير ممل و لذيذ أيضًا.
٤- يكون مع مجموعة أصدقاء أو مع أفراد عائلة لضمان الدعم و الاستمرارية والتشجيع بين الجميع.

ما رأيك في المشروبات الحارقة الدارجة مثل الزنجبيل والشاي الأخضر؟
المشروبات الحارقة الطبيعية مثل الزنجبيل والشاي الأخضر صحية جدًا وممتازة للجسم ولكن ليست فعالة جدًا في الحرق، مثلًا إذا أكل الشخص وجبة غير صحية من الوجبات السريعة وتناول شاي أخضر بعدها فالوجبة لن تحترق بل ستتخزن كدهون إذا تم الإكثار في الأكل.
الشاي الأخضر والزنجبيل مشروبات تساعد بطريقة بسيطة ويجب تناول أكل صحي ومفيد مع شرب هذه المشروبات الصحية لرؤية الفرق.
هل تذكري لنا أفضل رجيم في رأيك؟
لا يوجد أفضل رجيم يناسب الكل، كل شخص مختلف، كل شخص يمكن أن يناسبه رجيم مختلف. لذلك توجد أنواع رجيم كثيرة جدًا، منها: رجيم البروتين، رجيم الكميات المحدودة، الرجيم النباتي، رجيم الصيام المتقطع (intermittent fasting )... وقمت بتجربتها كلها ولاحظت كما ذكرت من قبل الرجيم المثالي هو الرجيم الذي أتمكن من الاستمرار عليه مدى الحياة. والأهم هو تحقيق التوازن في الأكل بدون حرمان مبالغ فيه حتى لا يحدث ردة فعل عكسية.
أفضل شيء والذي اتفق عليه كل خبراء التغذية هو عدم الإفراط في الأكل والوصول للشبع بل اتباع السنة النبوية، كما قال الرسول صلى الله عليه وسلم: "مَا مَلَأَ آدَمِيٌّ وِعَاءً شَرًّا مِنْ بَطْنٍ بِحَسْبِ ابْنِ آدَمَ أُكُلَاتٌ يُقِمْنَ صُلْبَهُ فَإِنْ كَانَ لَا مَحَالَةَ فَثُلُثٌ لِطَعَامِهِ وَثُلُثٌ لِشَرَابِهِ وَثُلُثٌ لِنَفَسِه". رواه الترمذي وصححه الألباني.
إذا اتبعنا السنة لن يكون هناك تخمة!

 

الكلمات المفتاحية :

مشاركة :

أضف تعليق

Ad

كوني على تواصل دائماًمع دليلك