Alexa

مزاجي اليوم

إبتكار ثوري لخسارة الوزن: جهاز يسحب الطعام من المعدة بعد تناوله!

2017-01-10 16:32 قصص تجارب أمهات
إبتكار ثوري لخسارة الوزن: جهاز يسحب الطعام من المعدة بعد تناوله!

تكثر الإختراعات التي تشق طريقها من فترة إلى أخرى في مجال إنقاص الوزن، ليتمّ الإقبال على بعضها، ورفض فكرة البعض الآخر منها تماماً... ولعلّ أكثرها إثارة للجدل أخيراً هو هذا الإختراع الثوري!
فتخيّلي أنّ جهازاً جديداً تمّ تطويره ليقوم بسحب جزء من محتوى المعدة لديكِ بعد كلّ وجبة، والأغرب أنّه نال موافقة الـ FDA أي إدارة الأغذية والعقاقير الأميركية من دون أي إشكال، وهو في طريقه للإنطلاق عالمياً.
الـ AspireAssist جهاز مصمّم للأشخاص الذين يعانون من البدانة ما فوق سنّ الـ22، والذي عجزوا عن خسارة الوزن بوسط الطرق الأخرى، ما عدا الجراحة. تجدر الإشارة إلى أن تمّ تطويره على يد شركة تدعة King of Prussia الموجودة في بنسلفانيا الأميركية والمسؤولة عن Aspire Bariatrics.
كيف تعمل هذه التقنية الثورية؟
يتمّ وصل الجهاز إلى معدة المريض، مع الحاقه بمضخّة وخرطوم صغير داخل البطن، من خلال جراحة صغيرة. وفي نهاية الخرطوم، يتمّ وصل صمام على شكل قرص ملاصق للجلد على البطن، وظاهر من الناحية الخارجية. بعد 20 إلى 30 دقيقة من تناول الوجبة، يفتح المريض هذا الصمام، وخلال الـ10 دقائق المقبلة، يفرغ حوالى 30 بالمئة من محتوى معدته من خلال المضخّة، مباشرةً في المرحاض أو في القمامة.
وبيّنت التجارب التي أجريت على الجهاز قبل منحه الترخيص أنّ الأشخاص الذين جرّبوه خسروا 12.1% من وزن جسمهم، مقارنة مع نسبة 3.6% فقط في حال عدم إستعماله واللجوء إلى الطرق التقليدية.
ولكن على رغم نتائجها المذهلة، إلاّ أنّ هذه الطريقة تعرّضكِ لمجموعة من الآثار الجانبية، ومنها الغثيان، التقيؤ، الإمساك أو الإسهال، بالإضافة إلى المضاعفات النادرة عن زرع الجهاز داخل الجسم مثل الإلتهابات والنزيف.
إنقسم الرأي العام حول هذه التقنية ما بين مؤيد، ومعارض، فهل تجرؤين بدوركِ على تجربة هذا الأسلوب الغريب؟ شاركينا رأيكِ في خانة التعليقات!

 



أضف تعليق

مقالات مشابهة

المزيد