Alexa
Ad
اسباب تؤدي نهاية العلاقة الزوجية

اسباب تؤدي نهاية العلاقة الزوجية

2017-03-18 18:12 PM
|
قسم الام - علاقة زوجية

من السبب، الرجل أم المرأة؟
أوضحت الدراسة أنها توصلت إلى عشرين سبباً لوصول الزواج إلى طريق مسدود من خلال استطلاع للرأي شمل عينة من خمسة آلاف امرأة عبر الإنترنت، من جنسيات مختلفة، وأكدت نسبة 80% أن الرجل هو السبب في وصول العلاقة الزوجية إلى طريق مسدود. وأوضحت النساء المشاركات في الاستطلاع أن الرجل في أغلب أنحاء العالم تنقصه المبادرات لإسعاد زوجته، حتى إن نسبة كبيرة لا تتذكر يوم ميلاد زوجاتهم، أو ينسون يوم الزواج.
ولكن ما هو مهم في هذا الاستطلاع هو أن نسبة 73% من هؤلاء النساء أكدن أن وصول العلاقة الزوجية لطريق مسدود لا يعني بالضرورة حدوث الطلاق.

20 سبباً

1- هو لا يتذكر شيئاً عن زوجته بعد مرور 8 سنوات من الزواج فينسى الأوقات الجميلة والمناسبات الهامة ويتوقف عن رفقتها إلى أماكن جميلة.

2- يضع الزوجة في مستقبل غامض، فقبل الزواج يعطي الرجل وعوداً كثيرة حول تحقيقه مستقبلاً مشرقاً لزوجته، ولكن بعد مرور ثماني سنوات لا يتذكر هذه الوعود ولا يبذل أي مجهود لتحسين المستقبل.

3- يفقد الاحترام: حسب استطلاع الرأي فإن 62% من الأزواج يفقدون احترامهم لزوجاتهم.

4- المرأة هي التي تبذل الجهود دائماً، وذلك رغبة منها بالحفاظ على الزواج.

5- انعدام الحياة الاجتماعية بسبب التباعد بين طرفي العلاقة الزوجية.

6- المشاجرات تحل محل الحوارات.

7- قضاء أغلب الوقت أمام التلفاز أو الفيسبوك، وهذه المشكلة تأتي من الطرفين وليس من الرجل فقط.

8- الحديث النادر وبخاصة من جانب الرجل.

9- انعدام المسؤولية حول إدارة شؤون الأسرة، وهذه المشكلة تعتبر أيضاً مشتركة بين المرأة والرجل، بحيث إن كل منهما يلقي بمسؤولية شؤون الأسرة على الآخر.

10- أهداف الحياة لا تتغير ولا تتطور، فالأزواج لا يحاولون تغيير الأهداف التي فشلوا في تحقيقها ويبقون مصرين عليها، بالرغم من عدم تطورها.

11- العلاقة الحميمية تصبح نادرة أو أوتوماتيكية، أي من دون أي رومانسية، وهو أمر لا تقبله النساء.

12- التباعد بين الزوجين وعائلتيهما، فقدان الاهتمام بالعائلة، وبخاصة الزوج الذي يرفض زيارة عائلة زوجته.

13- أحدهما لا يفكر في الآخر عندما يكونان بعيدين عن بعضهما، فقد جاء في الاستطلاع أن نسبة 56% من الرجال لا يفكرون في الاتصال بزوجاتهم عندما يسافرون بمفردهم.

مشاركة :

أضف تعليق

Ad

كوني على تواصل دائماًمع دليلك