Alexa
Ad
اسباب حدوث الام الشتاء

اسباب حدوث الام الشتاء

2017-03-01 16:36 PM
|
قسم الام - نصائح طبية

- غياب اشعة الشمس:

لا تعطينا اشعة الشمس الدفء فقط، و إنما ايضاً غياب اشعتها خلال ايام الشتاء الممطرة و الباردة يحرمنا من فيتامين د الحيوي و الضروري لصحة الجسم.

علاج هذه الحالات يكون بالتعرض لاشعة الشمس متى ما وجدت، كذلك تناول مكملات غذائية تحتوي على فيتامين د لتعويض نقصه في الجسم، و يساعد تناول بعض الاطعمة في تحسين المزاج كالسلمون و الكينوا و الخضروات و الفواكه الطازجة خاصة التوت.

- الهواء الجاف:

يكون الهواء جافاً في معظم ايام الشتاء الباردة و غير الماطرة، و هو ما يتسبب في العديد من الآلام و الاوجاع. حيث تتأثر البشرة بشكل خاص بهذا الهواء الجاف من حيث حدوث تشققات و جفاف فيها ما يؤدي لألم حاد.

كما ان انسجة الجسم للتعرض للألم نتيجة الهواء الجاف، خصوصاً الانسجة المخاطية داخل الانف و سطح العين، و لا ننسى الاصابة بالصداع نتيجة استنشاق الهواء البارد و الجاف.

لعلاج هذه الحالات، لا بد اولاً من الترطيب المكثف للجسم و البشرة، من خلال شرب كميات كافية من الماء لترطيب الجسم داخلياً و كذلك بعض السوائل الصحية كالشوربة و العصائر الطبيعية، و تجنب استنشاق الهواء الجاف بكثرة، و استخدام الكريمات الخارجية لترطيب البشرة و قطرات العيون لترطيب العين و حمايتها من الجفاف.  

مشاركة :

أضف تعليق

Ad

كوني على تواصل دائماًمع دليلك