Alexa
الأسبوع الثامن والثلاثون من الحمل

الأسبوع الثامن والثلاثون من الحمل

هل تعرفين إذا كنت تحملين صبياً أم بنتاً؟ قد تدركين المسألة من حجم طفلك. يكون الذكور عادة أكبر حجماً من الإناث. في الأسبوع التاسع والثلاثين، يزن الطفل بين 3 و3.2 كيلوغرامات ويستمر في تخزين الدهون التي تساعده على تنظيم حرارة الجسم بعد الولادة. اكتملت أعضاء طفلك واستقرت في أماكنها، ولكن تكون الرئتان آخر الأعضاء اكتمالاً. (حتى بعد ولادة طفلك، قد يستغرق بضع ساعات قبل أن يتنفس بشكل طبيعي).

هل تتساءلين عن لون عيني طفلك؟ يولد معظم الأطفال القوقازيين بعينين زرقاوين داكنين حتى لو كان اللون الأصلي بنياً أو أخضر أو أزرق، وقد لا يتضح ذلك إلا بعد مرور أسابيع أو أشهر. لن يدوم لون عينيه في الدقائق الأولى بعد الولادة على ما هو عليه، لأن التعرض للضوء يغير لونهما الأساسي. تكون عيون معظم الأطفال الأفارقة والآسيويين عادة رمادية أو سوداء، وما تلبث أن تتحول إلى اللون الداكن مثل البني أو الأسود بعد الأشهر الستة الأولى أو بعد سنة. في أغلب الأحيان، يمتلك الأطفال من ذوي الأعراق المختلطة أجمل العيون.

ملاحظة: يقول الخبراء إن كل جنين يتكوّن بطريقة مختلفة حتى وهو داخل الرحم. غير أن فصول تكوّن الجنين معدّة لمنح فكرة عامة حول كيفية نمو الجنين في الرحم.

الكلمات المفتاحية :

مشاركة :

أضف تعليق

Ad

كوني على تواصل دائماًمع دليلك