Alexa
 الأسبوع الثاني والثلاثون من الحمل

الأسبوع الثاني والثلاثون من الحمل

يزن الطفل الآن حوالي 1.7 كيلوغراماً ويبلغ طوله حوالي 42 سنتيمتراً من رأسه إلى أخمص قدميه. على الرغم من أن تكوين رئتيه لن يكتمل إلا قبيل الولادة، فإن صغيرك يستنشق السائل السلوي أو الأمنيوسي ليمرّن رئتيه على التنفس.

يولد بعض الأطفال برأس مليء بالشعر فيما يولد آخرون من دون شعر. إن الشعر الكثيف عند الولادة لا يعني بالضرورة أنه سيبقى كذلك فيما بعد، لكن الشعر الخفيف لدى الأطفال غالباً ما يكون خفيفاً أكثر في سن الرشد.

إذا كان الجنين صبياً، تبرز خصيتاه من البطن حتى الصفن (الكيس الخارجي من الجلد الذي يطوّق الخصية). في بعض الحالات، قد لا تتخذ إحدى الخصيتين أو كلاهما مكانهما في الصفن إلا بعد الولادة. إن ثلثي الأطفال الذين لا تبرز الخصيتان لديهم عند الولادة، تستقيم حالتهم بحلول عيد ميلادهم الأول.

ربما تكونين قد أضفت 450 غراماً إلى وزنك هذا الأسبوع، لأن طفلك سيكتسب أكثر من نصف الوزن الذي يكون عليه عند الولادة، خلال الأسابيع السبعة قبل ولادته. احرصي على تناول مأكولات مغذية في هذه الأسابيع القليلة الأخيرة.

ملاحظة: يقول الخبراء إن كل جنين يتكوّن بطريقة مختلفة حتى وهو داخل الرحم. غير أن فصول تكوّن الجنين معدّة لمنح فكرة عامة حول كيفية نمو الجنين في الرحم.

الكلمات المفتاحية :

مشاركة :

أضف تعليق

Ad

كوني على تواصل دائماًمع دليلك