Alexa
 الأسبوع الرابع والثلاثون من الحمل

الأسبوع الرابع والثلاثون من الحمل

يزن طفلك الآن أكثر من 2.2 كيلوغراماً ويبلغ طوله أكثر من 45 سنتيمتراً من رأسه إلى أخمص قدميه. إنه يزداد حجماً ويمتلئ ويستدير أكثر، وسوف يحتاج إلى طبقات الدهن لاحقاً لتنظيم حرارة جسمه.

إذا لم تتحدثي بعد إلى طفلك، اعتبري أن الأسبوع الخامس والثلاثين هو الوقت المناسب للبدء بالتكلم معه. لقد تكوّنت حاسة سمعه بشكل كامل. لا تخجلي من المسألة أو تستهزئي بها إن تكلمت معه بلهجة طفولية. فقد أظهرت بعض الأدلة أن حديثي الولادة يولون انتباهاً خاصاً للنبرة العالية.

لو كنت خائفة من حدوث مخاض مبكر، ستسعدك معرفة أن 99% من الأطفال الذين يولدون في الأسبوع الخامس والثلاثين، يكتب لهم النجاة خارج الرحم ولا يواجه معظمهم مشاكل كبيرة. مع أن الجهاز العصبي المركزي لدى طفلك ما زال قيد النمو، إلا أن رئتيه اكتملتا تقريباً في هذه المرحلة.

تشعر الكثيرات في هذه المرحلة بوخز أو خدر في منطقة الحوض أو بألم أثناء المشي. ربما يرجع ذلك إلى ارتخاء مفاصل الحوض الذي أصبح مستعداً للمخاض. إن شعرت بانزعاج شديد، أطلعي طبيبك على الأمر.

ملاحظة: يقول الخبراء إن كل جنين يتكوّن بطريقة مختلفة حتى وهو داخل الرحم. غير أن فصول تكوّن الجنين معدّة لمنح فكرة عامة حول كيفية نمو الجنين في الرحم.

الكلمات المفتاحية :

مشاركة :

أضف تعليق

Ad

كوني على تواصل دائماًمع دليلك