Alexa
Ad
 الأسبوع السابع والثلاثون من الحمل

الأسبوع السابع والثلاثون من الحمل

يزن طفلك حوالي 2.8 كيلوغراماً ويبلغ طوله 50 سنتيمتراً تقريباً من رأسه إلى أخمص قدميه. يستقر رأس طفلك الآن في جوف حوضك محاطاً بعظام الحوض ومحمياً بها. تمنحه هذه الوضعية مجالاً ضرورياً لنمو ساقيه ومؤخرته.

في هذه المرحلة، ينبت الشعر كله على رأس الكثير من الأطفال مع خصلات قد يبلغ طولها 2.5 سنتيمتراً. لا تندهشي إن كان لون شعره مختلفاً عن لون شعرك. أحياناً، يستغرب الأزواج من ذوي الشعر الداكن عندما يولد أطفالهم بشعر أحمر أو أشقر، والأمر سيّان بالنسبة إلى الأزواج من ذوي الشعر الفاتح الذين يستطيعون إنجاب أطفال بشعر داكن. وبالطبع، ثمة أطفال يولدون من دون شعر على الإطلاق.

عطفاً على الموضوع، يختفي في هذه المرحلة جزء كبير من طبقة الزغب التي تغطي رأس طفلك منذ الأسبوع السادس والعشرين بالإضافة إلى الطلاء الجبني (مادة بيضاء تحفظ جلد الجنين). سيبتلع طفلك الزغب والطبقة الخارجية بالإضافة إلى إفرازات أخرى ويخزنها في أمعائه، ثم تتحول إلى فضلات أولى تميل إلى اللون الأسود وتدعى العقي (مادة تخرج من المولود بعد الولادة).

ملاحظة: يقول الخبراء إن كل جنين يتكوّن بطريقة مختلفة حتى وهو داخل الرحم. غير أن فصول تكوّن الجنين معدّة لمنح فكرة عامة حول كيفية نمو الجنين في الرحم.

الكلمات المفتاحية :

مشاركة :

أضف تعليق

Ad

كوني على تواصل دائماًمع دليلك