Alexa
 الأسبوع السادس والثلاثون من الحمل

الأسبوع السادس والثلاثون من الحمل

ما زال طفلك يراكم وزناً إضافياً بمعدل حوالي 28 غراماً في اليوم. يزن الآن 2.7 كيلوغراماً تقريباً فيما يبلغ طوله 45 سنتيمتراً من رأسه حتى أخمص قدميه.

قد تشعرين بضغط متزايد على أسفل بطنك وتلاحظين هبوط طفلك بشكل تدريجي. هذا ما يدعى "التخفّف" أو "الارتباط" وستحظى الرئتان والمعدة بفرصة التمدد قليلاً فتسهل أكثر عمليتا التنفس وتناول الطعام. غير أن المشي قد يصبح مزعجاً جداً. تشعر بعض النساء كأن الطفل سيولد للتوّ. ويحتمل أن تشعري كذلك بحاجة دائمة إلى دخول الحمام.
الخبر السعيد هو أن حملك يكتمل مع نهاية هذا الأسبوع، وقد تنجبين طفلك في أي يوم. (تعتبر مدة الحمل مكتملة عندما يبلغ الجنين مرحلة ما بين الأسبوعين السابع والثلاثين، والثاني والأربعين، لكن تعدّ الولادة قبل الأسبوع السابع والثلاثين مبكرة، وعقب الأسبوع الثاني والأربعين ولادة بعد الأوان). أثناء زيارتك الأسبوعية، يفحصك الطبيب لمعرفة ما إذا بدأت بالتوسع (عندما ينفتح عنق الرحم) أو التواري (عندما يرقّ عنق الرحم). كما يتفحص وضعية الطفل ليقدّر مدى نزوله باتجاه الحوض. سيتمّ إدخال هذه المعلومات في ملاحظات حملك الخاصة كي يعرف الطبيب وضعية الطفل عندما تدخلين فترة المخاض.

ملاحظة: يقول الخبراء إن كل جنين يتكوّن بطريقة مختلفة حتى وهو داخل الرحم. غير أن فصول تكوّن الجنين معدّة لمنح فكرة عامة حول كيفية نمو الجنين في الرحم.

الكلمات المفتاحية :

مشاركة :

أضف تعليق

Ad

كوني على تواصل دائماًمع دليلك