Alexa
Ad
الجانب المظلم من الطحين الأبيض

الجانب المظلم من الطحين الأبيض

2018-11-18 17:49 PM
|
قسم الام - حياتك

إذا كنت قد ذهبتِ إلى مخبز أو تناولتي صحنًا من المعكرونة، فمن المحتمل أنك استهلكتي الدقيق الأبيض. يعتبر الدقيق الأبيض مادة عالية الجودة تستخدم في مجموعة متنوعة من الأطعمة المصنعة والمخبوزات لأنها خفيفة ومتجددة الهواء ورخيصة الثمن. لسوء الحظ، تم تجريد الدقيق الأبيض المكرر تمامًا من قيمته الغذائية مع عدم وجود فيتامينات أو معادن أو دهون تتحدث عنها تقريبًا.

ما هو الدقيق الأبيض المكرر؟

هناك ثلاثة أجزاء من الحبوب الكاملة: النخالة، البذور والسويداء. النخالة أو الطبقة الخارجية، غنية بالألياف ومضادات الأكسدة وفيتامين ب. إن البذور أي الطبقة الداخلية، عالية في فيتامينات ب وتحتوي أيضاً على المعادن والبروتين والدهون. إن السويداء الموجودة في المنتصف هو الجزء النشوي من الحبوب ومعظمه من الكربوهيدرات.

عندما يتم تحضير الدقيق الأبيض المكرر، تقوم الشركات بإزالة النخالة والبذور تاركة فقط ذلك السويداء النشوي. وهذا يجعلها أكثر استقرارًا على الرف ولكنها تؤدي إلى خسارة كبيرة في المغذيات مما يضر بصحتنا.

الأطعمة التي تحتوي على الدقيق الأبيض المكرر:

هي: الخبز، معكرونة، بسكويت، الكيك، الكعك المملح الجاف، رقائق البطاطا (الشيبس)، المقرمشات، الحبوب (كورنفليكس)، البيتزا، الفطائر والدونت.

كما ترين عزيزتي، الأطعمة التي تستخدم الدقيق الأبيض هي أساس الوجبات السريعة. هذه العناصر لا تحتوي فقط على مخاطر الطحين الأبيض، بل أيضاً تشمل المكونات الأخرى الضارة مثل الزيوت غير الصحية والسكر والنكهات الاصطناعية والمواد الحافظة لذا ننصح بالابتعاد عنها.

مشاركة :

أضف تعليق

Ad

كوني على تواصل دائماًمع دليلك