Alexa
Ad
الخوف من الزواج

الخوف من الزواج

2017-04-30 12:03 PM
|
قسم الام - علاقة زوجية

الزواج هو حلم جيمع الفتيات، لكن هذا الحلم يتحول إلى كابوس لبعضهنّ، ويشكّل عقدّة خوف لهنّ. فالخوف من الزواج لا يأتي من لا شيء لكنه يكون نتيجة أسباب نفسية وإجتماعية وإقتصادية... ويمكنه أن يؤثّر سلباً على حياتها المستقبلية. فحرصاً منا على عدم وصولك إلى مرحلة العنوسة وتخطي خوفك من الزواج نقدّم إليك بعض الحلول والنصائح التي تساعدك في ذلك.

 

* ننصحك في البداية مراجعة أحد الأطباء النفسيين لمعرفة أسباب المشكلة والتمكن من حلها، فقد يكون الحياء والخجل هما سبب مشكلتك، وقد يكون السبب عدم ثقتك بنفسك أو بقدراتك، وقد يكون السبب هو خوفك من الفشل في تكوين أسرة. أو من الممكن أن تكوني مصابة بأحد أنواع اضطرابات الشخصية التي تنعكس لديك على شكل الخوف من الزواج، وهذا ما يجب أن يحدده المتخصصون، ثم تحديد نوعية هذا الاضطراب وأسبابه وعوامله وهل هي وراثية أم تربوية أو غيرها. وكم من الوقت تستغرق لعلاجها.

* على والديك الوقوف بجانبك وتشجعيك على الإقدام على الخطبة من ثم الزواج، شرط أن يكون بالشخص المناسب.

* أحرصي على تعزيز قدرتك للتعامل مع الآخرين والإنخراط في المجتمع.

 

* إستشيري أخصائية نفسية أو تعاوني مع والدتك لتوضيح بعض الأمور التي لها علاقة بالأمور الزوجية والعاطفية بين الزوجين، والتخلص من مشكلة الخوف من الزواج. لأن سبب خوفك الرئيسي نابع من جهلك أو من مفهوم خاطئ للقضايا والأمور العاطفية التي تحدث بين الزوجين، الأمر الذي قد يؤدي إلى القلق والخوف الشديد من الزواج، ويؤثر على علاقتك بالآخرين، ويمكن أن يبعدك عن الجنس الآخر أو يقربك منهم، وهذا كله يؤدي إلى التصادمات والتوتر في العلاقات وفشلها.

* لا تدعي تجربة سابقة من الزواج الفاشل تؤثر على حياتك ومستقبلك، لذلك لا تهربي وعليك أن تعلمي أن الرجال ليسوا جميعهم متشابهين.

الكلمات المفتاحية :

الأم والطفل

,

الزواج

,

الخوف

,

مشاركة :

أضف تعليق

Ad

كوني على تواصل دائماًمع دليلك