Alexa
Ad
الشهر الخامس من الحمل

الشهر الخامس من الحمل

2016-11-14 11:38 AM
|
قسم الام - أشهر الحمل


week_18

الاسبوع الثامن عشر

هل تعرفين ماذا يفعل طفلكِ بداخلكِ في الاسبوع الثامن عشر؟
الكثير! إنه يُمرن عضلاته و يُجرب كل الحركات (هل تشعرين بها بعد؟) خلال الأسابيع القليلة القادمة يجب أن تتأكدي من نومكِ على أحد جانبيكِ ذلك لأن كلًا من طفلكِ ورحمكِ يزدادان حجمًا مما يُشكًل ضغطًا على الأوردة الكبيرة في الجزء الخلفي من البطن. والتي يمكن أن تقلل من كمية الدم المنتقل إلى قلبك مما يؤدي إلى شعورك بالدوران أو ما هو أسوأ، كانخفاض في ضغط الدم. بطبيعة الحال، فإن أوردتك ليست الوحيدة التي تكون عرضة للضغط، أنت أيضًا قد تكونين عرضة لذلك، ليس لأنك مشغولة جدًا هذه الأوقات وحسب، بل لأنك تتعرضين لبعض الأعراض المزعجة مثل تورم القدمين أو اليدين، الآم الظهر، تشنجات الساق ونزيف الأنف. إن الإجهاد وقلة الراحة قد تمنعك من النوم براحة في الاسبوع الثامن عشر ولكن تأكدي أن تضعي وقت للاسترخاء بين جدولك اليومي المشغول! قد يكون ذلك عن طريق مساج خاص للحمل. من المهم أن تعطي جسمك وعقلك القسط الكافي من الراحة، فذلك قد يساعدك على النوم الهادىء الذي تحتاجين له.

يجب عليكِ فعل الآتي:

تنسيق موعد لفحص الموجات الفوق صوتية في منتصف الحمل.

يستحسن بكِ فعل الآتي:

ابدئي بالنوم على جنبك.
مرًني حوضك.
خططي لسهرة جميلة مع زوجك.



week_19

الاسبوع التاسع عشر

عند الاسبوع التاسع عشر، قد تكونين قلقة بشأن فحص الأشعة فوق الصوتية (الألتراساوند) لمنتصف الحمل. في حين أن معظم الآباء يجدون في هذا الاختبار فرصة لمعرفة جنس الجنين. ولكنك سترين أكثر من أعضاء البنت أو الولد بكثير. سيقوم تقني الأشعة فوق الصوتية بتصوير جسم الطفل للتأكد من أن كل شيء ينمو بشكل سليم. لا تتركي المكان قبل الحصول على عدة صور من الأشعة لأخذها للبيت والتباهي بها!. طبعًا الذهاب لعمل هذه الأشعة ليس الشيء الوحيد الذي عليكِ التخطيط له في الاسبوع التاسع عشر، بل لا بد من البدء في البحث عن طبيب أطفال. ابدئي بطلب النصيحة من أفراد العائلة والأصدقاء ثم قومي بتحديد المواعيد لمقابلة الأطباء. إذًا ماذا تعتقدين أهو ولد أم بنت؟

يجب عليكِ فعل الآتي:

قد حان موعد التصوير بالأشعة فوق صوتية (ألتراساوند).

يستحسن بكِ فعل الآتي:

ابدئي البحث عن طبيب أطفال.
انضمي لدروس الرضاعة الطبيعية والعناية بالمواليد.



week_20

الاسبوع العشرون

الاسبوع العشرون:
مبروك! لقد وصلتِ إلى منتصف الطريق تقريبًا. لابد أنه شعور جميل أن تصلي إلى الاسبوع العشرين، فطاقتكِ عالية ومادام شريككِ مستعدًا لذلك، فمن المحتمل أن يحدث شيء على الفراش. طبعًا لن يكون حملًا لو لم تشعري بأي أعراض مزعجة. ستكون في الغالب تورم، حرقة في المعدة وشد عضلي في الساقين، ولكن كل ذلك لن يكون ذو أهمية وقد حصلتِ على صور لطفلكِ الذي ينمو بشكل متسارع. كم هو جميل ذلك الأنف؟ إن كنتِ قد عرفتِ جنس الطفل، فأنتِ الآن في حالة فكرية مختلفة، أليس كذلك؟ الآن تلك الأسماء التي تطلقينها سينتهي بأحدها الحال ليكون اسم طفلكِ المنتظر، وعندما تجدين نفسك في محل الأطفال فان تلك الملابس الزرقاء أو الوردية لم تعد محببة فحسب، بل أصبح لابد من اقتنائها. منذ الآن ستبدئين بإضافة الملابس والمتعلقات الولادية أو البناتية إلى قائمة طلباتك، إن الاسبوع العشرون هو الوقت المناسب لإدراج طفلكِ في تلك القائمة. تسوق ممتع!

يجب عليكِ فعل الآتي:

نسقي موعد زيارتك الشهرية لعيادة النساء والولادة

يستحسن بكِ فعل الآتي:

كشف جنس الجنين.
احتفلي، لقد وصلتِ لمنتصفِ الطريق.



week_20

الاسبوع الحادي و العشرون

ما زال الضغط مستمر. هل وجدت الاسم المناسب لطفلك بعد؟ بعض الآباء يجدون الاسم الذي يريدونه بسرعة وبعضهم يأخذون وقتًا طويلًا حتى يحي وقت الولادة ليقرروا ما هو الاسم!. في كل الأحوال ستعرفين الاسم المناسب وقت ظهوره وستحبينه فورًا. في الاسبوع الحادي والعشرون لن تكوني تبحثين في كل مكان وفي كل وقت عن اسم الطفل المناسب وحسب بل وستكونين على وجه استقبال بعض اعراض الحمل المرافقة للثلث الثالث من الحمل كترشيح من الثدي، تشنجات براكستون أو الحرقة. بينما جسمكِ يستعد لاستقبال طفلك فأنتِ أيضًا تُعدين منزلك لاستقباله، فبطبيعة الحال يمكن أن أشياء كطاولات التغيير للأطفال تحيرك في الاختيار ولكن حاولي أن لا تجهدي نفسكِ.

يجب عليكِ فعل الآتي:

تحديد موعد لاختبار الجلوكوز ( للأسابيع 24-28)

يستحسن بكِ فعل الآتي:

ناقشي زوجك عن الاسم المناسب لطفلك.

 

المتابعه الى الشهر التالي:

الشهر السادس من الحمل

العودة الى الشهر السابق:

الشهر الرابع من الحمل

الكلمات المفتاحية :

مشاركة :

أضف تعليق

Ad

كوني على تواصل دائماًمع دليلك