Alexa
Ad
الشهر الرابع من الحمل

الشهر الرابع من الحمل

2016-11-08 10:27 AM
|
قسم الام - أشهر الحمل

الاسبوع الرابع عشر

الكثير من الجوع!. والآن بما أنكِ لا تشعرين بالغثيان كالسابق فمن المحتمل أنك تستمتعين بالأكل. بالإضافة إلى ذلك، أنتِ تغذي نمو الطفل – الذي يحدث بسرعة فائقة في أربعة عشر أسبوعًا. تأكدي من الاحتفاظ بالكثير من الوجبات الصحية الخفيفة (سناك) بجانبكِ في حالة شعورك بالجوع، من المهم – بالنسبة لكِ وللطفل – أن لا تتناولي الكثير من الدسم، والأطعمة الدهنية حتى تحصلان – أنتِ وطفلكِ – على التغذية المناسبة على حد سواء. (وبالطبع لا بأس بالقليل من الآيسكريم في بعض الأحيان). ونذكركِ: إن الأكل لشخصين لا يعني مضاعفة السعرات الحرارية التي تتناولينها. في الاسبوع الرابع عشر إنكِ لن تستعيدي فقط شهيتكِ للأكل مرة أخرى، ولكنكِ أيضًا ستستعيدين بعضًا من طاقتك. إذا وجدتِ نفسك تحجمين عن ممارسة التمارين أثناء الثلث الأول فقد حان الوقت للعودة إلى المسار الصحيح. فابدئي الآن!

يجب عليكِ فعل الآتي:

 

  • احصلي على موعد زيارتك الشهرية لعيادة النساء والولادة.

 

 

يستحسن بكِ فعل الآتي:

 

  • بدء البحث عن أفكار لتربية الأطفال.
  • شراء بعض ملابس الحمل – الجينز – إن لم تكوني قد حصلتِ عليها بالفعل.

 

 

 
 

 

الاسبوع الخامس عشر

في الوقت الذي تزداد فيه حركة الطفل بداخلك، تزداد حركتكِ أنتِ أيضًا على الفراش. أنتِ الآن في الاسبوع الخامس عشر، من المحتمل أنكِ تشعرين بطاقة عالية جدًا، وهذا يعني أن الرغبة الجنسية لديكِ عالية أيضًا. شريك حياتك لا يشعر كما تشعرين؟ هذا طبيعي تمامًا أيضًا. دعونا نواجه الأمر، إن فكرة وجود الطفل قريبًا أثنا كونكما معًا قد يبعد الرجل عن الإقبال. كل ما عليك فعله هو تذكيره بأن الطفل منعزل تمامًا وليس لديه أي فكرة عما يحدث – وطالما أن طبيبتكً لم تفرض عليكِ أي قيود – فإن الجنس لا يضر بالطفل أو يهدد الحمل. بطبيعة الحال، قد تعانين من بعض الأعراض المزعجة خلال الاسبوع الخامس عشر، مثل نزيف الأنف، إضرابات المعدة وتورم اللثة، مما يؤثر على رغبتكِ الجنسية ، لذلك إذا لم تكن لديكِ الرغبة، فهذا مفهوم تمامًا.

يستحسن بكِ فعل الآتي:

 

  • امنحي نفسك بعض التدليل

 

 

 
 

 

الاسبوع السادس عشر

تطلعي لبعض من إحساس الرفرفة داخل بطنك. قد لا يكون هذا ما يحدث تمامًا عند حلول الاسبوع السادس عشر ولكن قريبًا جدًا ستتمكنين من الشعور بطفلك يتحرك بداخلك. في البداية قد تصفين هذه الحركات على أنها غازات أو شد في العضلات، ولكن مع مرور الوقت ومع ازدياد حجم وقوة طفلك فسوف تتأكدين من تلك الحركات. بطبيعة الحال الشعور بتلك الحركات يرافقه أشياء أخرى، كالضغط على رئتيك بسبب زيادة حجم طفلك مما يجعل التقاط أنفاسك صعبًا عليك في بعض الأوقات. لكن لا تقلقي فهناك أيضًا بعض الأعراض الإيجابية التي قد تشعرين بها بحلول الاسبوع السادس عشر. فمثلًا: بعض الأمهات يلاحظون نمو أسرع لشعرهن وأظافرهن (قد يظهر شعرك بمظهر أكثر قوة ولمعانًا وقد تبدو بشرتك متألقة أيضًا. واو!) هل تريدين معرفة حقيقة أخرى رائعة؟ إن طفلك سيبدأ بسماع صوتك و التعرف عليه عند الولادة. لذا لا تترددي في الدردشة مع صغيرك.

يجب عليكِ فعل الآتي:

 

  • تحديد الموعد الشهري لزيارة طبيب النساء والولادة الخاص بك.
  • تنسيق موعد لفحص الموجات الفوق صوتية في منتصف الحمل.

 

يستحسن بكِ فعل الآتي:

 

  • التقطي صورًا لبطنك التي تكبر.
  • ابدئي بوضع قائمة بأسماء الأطفال.
  • تكلمي مع طفلك.

 

 

 
 

 

 

الاسبوع السابع عشر

حاولي أن لا تفزعي من الأرقام المتزايدة على الميزان. ففي الاسبوع السابع عشر يعمل طفلك على زيادة قوته ويعمل جسمك على زيادة حجمه. ما يعني أنك ستكتسبين بضع الباوندات (الكيلوجرامات)، ومع الأسف قد تظهر عندك علامات التشقق. احرصي على توثيق مراحل نمو بطنك بأخذ الكثير من الصور لها. من الطبيعي أن لا تشعري أنك جميلة طوال الوقت ولكن سيأتي يومًا ما وتنظرين الى هذه الصور وتفتقدين هذه الذكريات (نعدك بذلك حقًا). سوف تبدئين أيضًا بالتخطيط لبعض الأشياء، كالكشف عن جنس طفلك أو لا (ستتمكنين من معرفة ذلك قريبًا) وأيضًا كتحديد نوع دورات الولادة التي تنوين ارتيادها. حين تبدئين بأخذ هذه القرارات سوف تشعرين بواقعية حملك أكثر فأكثر والذي يكون أمر مُشجع لكِ ولكن ربما هو مقلق قليلًا. فبعد كل شيء، أنتِ في الاسبوع السابع عشر ما يعني أنك في منتصف الطريق ولكن مازال هناك الكثير الذي ينبغي القيام به. تحلي بالهدوء ستتمكنين من إنجاز كل ما يجب فعله. فقط تذكري أنه لا يجب عليكِ فعل كل شيء بنفسك. اطلبي المساعدة!

يستحسن بكِ فعل الآتي:

 

  • قرري إن كنتِ تريدين معرفة جنس طفلكِ.
  • تسوقي لأثاث غرفة طفلك.
  • انتبهي لركلات طفلك الأولى. إن لم تشعري بها بعد فإنها ستحصل قريبًا.

المتابعه الى الشهر التالي:

الشهر الخامس من الحمل

العودة الى الشهر السابق 

الشهر الثالث من الحمل

 

الكلمات المفتاحية :

مشاركة :

أضف تعليق

Ad

كوني على تواصل دائماًمع دليلك