Alexa
Ad
الشهر السابع من الحمل

الشهر السابع من الحمل

2016-11-14 11:41 AM
|
قسم الام - أشهر الحمل

الشهر السابع

 

يمتد الحمل في الشهر السابع من الأسبوع 27 ولغاية الـ 30 ، ها أنت قد دخلت في الثلث الثالث الأخير من الحمل حيث يستمر ازدياد وزنك كما يتوجب عليك الراحة والنوم بشكل كاف، في هذه الفترة من الممكن نظريا أن يولد جنينك وتكون احتمالات بقائه على قيد الحياة أكثر من 90%، لذلك عليك الانتباه لأي تحرك غريب أو الام المخاض المبكر والتوجه فورا لتلقي الرعاية الطبية.

اما الجنين في الشهر السابع وتحديدا نهايته فيكون وزنه حوالي 1,3 - 1,4 كغم وطوله ما يقارب 38 سم، وهذا هو تقريبا الطول الذي سيكون عليه عند الولادة، ولكن الوزن سوف يتضاعف مرتين، بل قد يزداد بثلاثة أضعاف حتى الولادة. اذا كنت تتمتعين بصحة جيدة عموما من الأسبوع الـ 24 إلى نهاية الحمل، فيجب اجراء فحوصات متابعة الحمل كل 4 - 6 أسابيع، وهي تشمل الفحوصات المخبرية الروتينية وهي تتحدد وفقا لقيم الحديد والهيموجلوبين في دمك، إذا اكتشف لديك أمرا غير سليم فسوف تجرى لك فحوصات أخرى.

الفحوصات الروتينية هي عادة، فحوصات الدم، الهيموجلوبين, الحديد والتلوث في البول. يوصى  الانتباه إلى حركات الجنين، وإبلاغ الطبيب عن أي تغيير خاص تلاحظينه في حركته. كذلك، من المهم تناول أقراص الحديد في كل يوم.

 

المتابعة الى الشهر التالي:

الشهر الثامن من الحمل

العودة الى الشهر السابق:

الشهر السادس من الحمل

الكلمات المفتاحية :

مشاركة :

أضف تعليق

Ad

كوني على تواصل دائماًمع دليلك