Alexa
Ad
الفوائد الصحية للبخور

الفوائد الصحية للبخور

2017-03-02 17:38 PM
|
قسم الام - نصائح طبية

- يزيد البخور من القدرات الذهنية، فهو يعزز من القدرة على التفكير و زيادة الوعي، كما أنه يفيد في زيادة القدرة على التركيز، و هذا لأنه يعمل على تنقية الهواء من التلوث، و عند استنشاقه يعطي العقل إشارات لتنبيه الجسم بضرورة طرد السموم.
- يساعد البخور على تحفيز الإبداع، فالرائحة المنبعثة من البخور كالأعواد النباتية تفيد في تنظيف الدماغ من الطاقة السلبية، و يمد الجسم بالطاقة عند استنشاقه، مما يزيد القدرة على التخيل و الإبداع.
- يساعد استنشاق البخور على استرخاء الجسم و الشعور بالراحة و تهدئة الأعصاب و علاج الأرق، حيث يحسن من الحالة النفسية، و يعالج الاضطرابات النفسية الناتجة عن الحياة اليومية و المواقف الضاغطة، و التي تسبب التوتر و القلق.
- يستخدم البخور في التعقيم، فهو يساعد على قتل الجراثيم لأن به خصائص مطهرة و معقمة للهواء من البكتيريا، فالبخور يحافظ على بيئة نظيفة و صحية، و يمنع انتشار أو انتقال العدوى.
- يساعد البخور على علاج و تخفيف آلام الصداع، فاستنشاق رائحة البخور تحفز الدماغ على إفراز هرموني الدوبامين و السيروتونين المعروفين باسم "هرمونات السعادة"، و التي توسع من الجيوب الأنفية، و تساعد على توازن ضغط الدم في الجسم

مشاركة :

أضف تعليق

Ad

كوني على تواصل دائماًمع دليلك