Alexa
Ad
الفوائد الهامة للفطور الصباحي

الفوائد الهامة للفطور الصباحي

2017-05-03 14:42 PM
|
قسم الام - نصائح طبية

أن تبدأي نهارك بتناول وجبة الفطور هو خيار ممتاز من أجل صحتك. ولكن قد يتجاهل البعض أهمية تناول الفطور الصباحي، أحيانًا لأسباب تتعلّق بعدم إيجاد الوقت للفطور، أو لاعتقادهم أنهم بذلك يوفرون على نفسهم سعرات حرارية أقل.


لكن في الحقيقة، قد تجدين أسبابًا عدّة، نعرضها لك فيما يلي، قد تدفعك إلى عدم إهمال وجبة الفطور الصباحية، نظرًا لارتباطها بمجموعة من الفوائد الصحية لك ولعائلتك.

الطاقة: وجبة الفطور تزوّدك بالطاقة اللازمة طوال اليوم. فهي تمدّ الجسم بالعناصر الغذائية اللازمة والأساسية. بعض هذه العناصر الغذائية تشمل الحديد، الكالسيوم، الألياف، وفيتامين B1. ليس هذا فحسب، بل ان الفطور يدعم جسمك بالجلوكوز المسؤول بدوره عن رفع مستويات الطاقة.

خفض مستوى الكولسترول: الأشخاص الذين يتناولون الحبوب في الفطور الصباحي، يستهلكون نسبة كوليسترول أقلّ ممن لا يتناولونها. وهذا الأمر يخفّض بدوره من مخاطر الإصابة بأمراض القلب.

تعزيز القدرات العقلية والبدنية: تناول وجبة إفطار صحية تعزّز القدرات العقلية للشخص وبخاصةٍ الأطفال الذين يزيد لديهم مستوى التركيز والاستيعاب وبالتالي نتائج دراسية أفضل. كما أن تناول وجبة فطور خفيفة تمنح الجسم العديد من الفوائد البدنية، منها زيادة الانتاجية في العمل والنشاط والحيوية طوال اليوم.

الحدّ من الشعور بالتعب: وجبة الفطور الصحية تحدّ من الشعور بالتعب والإرهاق، وذلك بسبب تزويد الجسم بالطاقة اللازمة للبدء بيوم نشيط وصحي بعيدٍ من الكسل.

التحكم في الوزن: تناول الفطور الصحي يساعدك على السيطرة والتحكّم في الوزن. فالفطور يحدث نوعاً من التوازن بين السعرات الحرارية وممارسة التمارين الرياضية. فالأشخاص الذين يهملون تناول وجبة الإفطار، يختارون أطعمة غير صحية على الغداء او العشاء. كما أنّ تناول الفطور يقلّل الشعور بالجوع على طوال اليوم.

مشاركة :

أضف تعليق

Ad

كوني على تواصل دائماًمع دليلك