Alexa
Ad
الولادة الصعبة وقناة الولادة

الولادة الصعبة وقناة الولادة

2019-01-14 14:31 PM
|
قسم الام - الحمل

ما هي قناة الولادة؟

خلال الولادة المهبلية، يمر طفلك خلال عنق الرحم المتوسع والحوض الى العالم. بالنسبة إلى بعض الأطفال، لا تمر هذه الرحلة عبر "قناة الولادة" بسلاسة. يمكن لقضايا الولادة أن تجعل الولادة الطبيعية صعبة بالنسبة للنساء. يمكن أن يساعدك التعرف المبكر على هذه المشكلات في إيتاء طفلك بأمان.

كيف يمر الطفل عبر قناة الولادة؟

خلال عملية الولادة، سوف يميل رأس الطفل نحو حوض الأم. سيدفع الرأس على قناة الولادة، مما يشجع على توسيع عنق الرحم. من الناحية المثالية سوف يتحول وجه الطفل نحو ظهر الأم، هذا يعزز الممر الأكثر أماناً للطفل عبر قناة الولادة. ومع ذلك، هناك عدة اتجاهات يمكن أن يتحول فيها الطفل إلى غير آمن أو مثالي للولادة. وتشمل هذه:

- تقدم الوجه، حيث تتوسع رقبته

- المجيء المقعدي ، حيث قاع الطفل هو الظاهر

- مقدمة الكتف، حيث يتم لف الطفل باتجاه حوض الأم

يمكن لطبيبك محاولة إعادة توجيه وضعية طفلك لضمان رحلة أكثر أماناً عبر قناة الولادة. إذا نجحت، سيظهر رأس طفلك في قناة الولادة. بمجرد أن يمر رأس طفلك، سيقوم الطبيب بتحويل أكتاف طفلك بلطف لمساعدته على تجاوز الحوض. بعد ذلك، تمر بطن طفلك والحوض والساقين. سيكون طفلك مستعدًا بعد ذلك لاستقباله في العالم الخارجي. إذا لم يستطع طبيبك إعادة توجيه وضعية الطفل، فقد يقوم بإجراء عملية قيصرية لضمان الولادة الآمنة.

ما هي أعراض مشاكل قناة الولادة؟

البقاء في قناة الولادة لفترة طويلة يمكن أن تكون ضارة للطفل. يمكن أن الانقبضات ان تسبب تقلص للرأس، مما يسبب مضاعفات الولادة. يمكن أن تؤدي مشاكل قناة الولادة إلى تقدّم العملية أو الفشل لفترات طويلة في المخاض. تدوم العملية المطولة عندما يستغرق المخاض أكثر من 20 ساعة لأم أول مرة وأطول من 14 ساعة بالنسبة للمرأة التي ولدت من قبل. بالطبع سيقوم الممرضون والأطباء بمراقبة تقدم طفلك عبر قناة الولادة أثناء المخاض. وهذا يشمل رصد معدل ضربات قلب الجنين وتقلصاتك أثناء الولادة. قد يوصي طبيبك بالتدخلات إذا كان معدل ضربات قلب طفلك يشير إلى أنهم في حالة استغاثة. يمكن أن تشمل هذه التدخلات الولادة القيصرية أو الأدوية لتسريع المخاض.

مشاركة :

أضف تعليق

Ad

كوني على تواصل دائماًمع دليلك