Alexa
Ad
بكتيريا الحلق أثناء الحمل

بكتيريا الحلق أثناء الحمل

2018-12-18 17:00 PM
|
قسم الام - الحمل

خلال فترة الحمل، يمكنك التمتع بامتيازات مثل الجلد المتوهج والشعر الكثيف. لكن للأسف، لا تملك الحامل الحماية ضد العدوى البكتيرية مثل التهاب الحلق. والخبر السار هو ليس كل التهاب الحلق يعني تلقائياً أن لديك عدوى بكتيرية. ومع ذلك، يجدر التعرف على الأعراض وخيارات العلاج للحنجرة في حال حدوث بكتيريا في الحلق.

مخاطر بكتيريا الحلق أثناء الحمل

هذه العدوى البكتيرية تجعل قرحة وخدش في حلقك، جنباً إلى جنب مع غيرها من الأعراض غير السارة. عادةً يرافقها حمى وارهاق عام. يمكن لعدوى الحلق التي تُترك دون علاج التسبب بمضاعفات خطيرة مثل التهاب الكلى والحمى الروماتيزمية. البكتيريا الحلقية تأتي من البكتيريا المعروفة باسم Streptococcus pyogenes ، أو مجموعة A streptococcus. في بعض الأحيان، يتم الخلط بينها وبين العقدية من المجموعة ب. هذه الجرثومة المنفصلة غير ذات صلة يمكن العثور عليها في المنطقة المهبلية أو الشرجية. يمكن للأم أن تعطي بهذا النوع من العدوى لطفلها أثناء الولادة. لا علاقة للبكتيريا التي تسبب التهاب الحلق.

المجموعة (أ) العقدية التي تسبب بكتيريا الحلق، هي بكتيريا شديدة العدوى تنتشر بسهولة. يمكن أن تصابين به إذا أتى شخص مصاب بالعدوى و سعل أمامك واستنشقتي قطرات محمولة جواً. يمكنك أيضاً الحصول على العدوى ما إذا كانوا يشاركونك الطعام أو المشروبات. يمكن للبكتيريا أيضاً أن تعيش على أسطح مثل مقابض الأبواب ومن ثم يتم نقلها من يدك إلى عينيك أو أنفك أو فمك.

أعراض بكتيريا الحلق

قد يكون من الصعب فصل الآلام والأوجاع المختلفة خلال فترة الحمل، لكن أعراض التهاب الحلق العصبي ستكون مختلفة بشكل ملحوظ. تشمل أعراض بكتيريا الحلق ما يلي:

- الام في الحلق مؤلمة جداً

- احمرار وتورم اللوزتين

- صداع في الراس

- بقع بيضاء في الحلق أو اللوزتين

- نقص كبير في الطاقة، ضعف العام والتعب

- صعوبة في البلع وتناول الطعام

- انتفاخ حول الرقبة

- تضخم الغدد الليمفاوية

- حرارة

- فقدان الشهية

- سعال

يمكن أن تشمل الأعراض الأخرى للالتهاب الحلق العصبي الغثيان وصعوبة في التنفس وآلام في البطن. إذا كان لديك أي من هذه الاعراض فيجدر بك التحدث إلى طبيبكِ.

مشاركة :

أضف تعليق

Ad

كوني على تواصل دائماًمع دليلك