Alexa
Ad
تاريخ الهالويين..

تاريخ الهالويين..

2018-10-18 17:13 PM
|
قسم الام - مقتطفات

بدأ عيد الهالويين كمهرجان لعيد رأس السنة "السلتية" أي اليوم الأول من شهر نوفمبر الذي يحتفل به "الكلتون" القدماء كمهرجان لبداية فصل الشتاء. و"الكلتون" هم مجموعة من الشعوب التي تقطن الكثير من أوروبا وآسيا الصغرى في عصور ماقبل الرومان، تطورت ثقافتهم في أواخر العصر البرونزي حول نهر الدانوب العلوي ووصلت إلى ذروتها في ثقافة لا تاين (من القرن الخامس إلى القرن الأول قبل الميلاد) قبل أن يسيطر عليها الرومان والشعوب الجرمانية المختلفة.

في نهاية الصيف، اعتقد الكيلت أن الحاجز بين عالمنا وعالم الأشباح والأرواح قد أصبح ضعيفًا هذا يعني أن المخلوقات الغريبة ذات القوى الغريبة يمكن أن تتجول على الأرض. كان للسيلت حفل كبير، كان كل شيء عن اخافة الأشباح والأرواح. في وقت لاحق مع الديانة المسيحية أصبح اليوم معروفًا باسم "كل ليلة القديسين" يعني اليوم السابق ليوم جميع القديسين في 1 نوفمبر.

أثار المهاجرون الأيرلنديون إلى الولايات المتحدة شعبية الهالوين خلال القرن التاسع عشر، خلال القرن العشرين أصبحت أكثر وأكثر شعبية مع تقاليد مثل نحت اليقطين و"خدعة ام حلوى" تصبح جزءاً من البرامج التلفزيونية والكتب والأفلام...

امثلة عن احتفالات العالم بالهالويين:

- بولندا

في أوائل تشرين الثاني من نوفمبر يسافر الناس في جميع أنحاء بولندا إلى المقابر لزيارة قبور أفراد عائلاتهم (مثل ما يعادل يوم جميع الأرواح للكاثوليك في البلاد). يتم الاحتفال بالعيد مع الشموع والزهور وتقديم الصلوات للأقارب المغادرين. في اليوم الثاني يحضر الناس القداس الجماعي لأرواح الموتى.

- كمبوديا

من نهاية سبتمبر إلى منتصف أكتوبر تتجمع الأسر البوذية للاحتفال، وهي عطلة دينية للاحتفال بالميت. فالناس يعطون الأطعمة مثل الأرز اللزج الحلو والفاصوليا الملفوفة في أوراق الموز ويزورون المعابد لتقديم سلال الزهور كوسيلة لإحترام أسلافهم المتوفين. إنه أيضًا وقت للناس للاحتفال بالمسنين.

- ايطاليا

عيد جميع القديسين 1 نوفمبر، هو يوم عطلة وطني في إيطاليا. يعرف العيد باسم أوغنسيتي عادة ما تبدأ قبل يومين من ذلك عندما يبدأ الناس في ترك الزهور الطازجة، الأقحوان عموماً على قبور الأحباء المغادرين وكذلك الغرباء الكاملين وتحويل مقابر البلاد إلى عرض جميل للألوان. الإيطاليون أيضاً يشيدون بالرحيل عن طريق وضع شمعة حمراء في النافذة عند غروب الشمس ووضع مكان على الطاولة لتلك الأرواح التي يأملون في زيارتها.

- هونغ كونغ

في اليوم الخامس عشر من الشهر القمري السابع الذي يقام في الفترة من منتصف أغسطس إلى منتصف سبتمبر، يحتفل أهل هونغ كونغ بمهرجان شبح الجوع في عدة أجزاء من شرق آسيا. يعتقد الناس أن الأرواح لا تشعر بالقلق حول هذا الوقت من العام وتبدأ في تجول العالم. المهرجان هو طريقة "لإطعام" هذه الأرواح على حد سواء الطعام والأموال التي يحتاجونها للآخرة، إنه جزء من احتفال أكبر لمدة شهر يتضمن أيضًا حرق الورق وعروض الطعام.

الكلمات المفتاحية :

الأم والطفل

,

تاريخ

,

الهالويين

,

مشاركة :

أضف تعليق

Ad

كوني على تواصل دائماًمع دليلك