Alexa
Ad
تساقط الشعر

تساقط الشعر

2019-01-14 17:52 PM
|
قسم الام - نصائح طبية

فقدان الشعر المفرط يمكن أن يكون مشكلة مزعجة ، وغالبا ما يسبب القلق ويؤثر على احترام الذات ، وخاصة بالنسبة للنساء. ومع ذلك، إذا تم تشخيصها بشكل صحيح ، يمكنك التحكم في تساقط الشعر مع بعض العلاجات المنزلية التي تعتبر طبيعية وفعالة في حفظ خصل الشعر.

أسباب تساقط الشعر:

- نقص التغذية

- اختلال التوازن الهرموني

- مشاكل الغدة الدرقية

- متلازمة المبيض المتعدد الكيسات

- حبوب منع الحمل

- التوتر

- منتجات تصفيف الشعر

- حالات طبية مثل تساقط الشعر الكربي، الصلع الوراثي، داء الثعلبة أو الشيخوخة .. الخ

واليك بعض الحيل للحد من تساقط الشعر:

- اختيار الشامبو المناسب لطبيعة شعرك ومعرفة توقيت الحمام المناسب لفروة رأسك مثلاً يمكن أن يؤدي غسيل الشعر مع فروة الرأس الجافة إلى تساقط الشعر أو عدم غسل الخصل الزيتية ثلاث مرات في الأسبوع يمكن أن يؤدي إلى نفس الشيء.

- اختيار البلسم المناسب، يحتوي على الأحماض الأمينية التي تساعد على إصلاح الشعر التالف ويساعد أيضاً بالحفاظ على سلاسة شعرك.

- الريجيم والتمرين، تناول الاغذية الصحية بشكل دائم مع الحفاظ على جسم صحي تساعد على تقوية جذور شعرك والحد من تساقط الشعر.

- التزييت يحسن الدورة الدموية ويغذي الجذور. تأكدي من تدليك فروة رأسك مرة واحدة في الأسبوع بالزيت الذي يناسبها. قومي بتغطيته بقماش رقيق واغسليه بشامبو خفيف بعد ساعتين.

- الكثير من منتجات تصفيف الشعر، قد يؤدي استخدام الكثير من المنتجات المحملة كيميائياً على شعرك إلى الإضرار على المدى الطويل. من الأفضل منحه فترة راحة وتجربة وصفات طبيعية منزلية الصنع بدلاً من ذلك.

الكلمات المفتاحية :

الأم والطفل

,

الشعر

,

تساقط

,

مشاركة :

أضف تعليق

Ad

كوني على تواصل دائماًمع دليلك