Alexa
Ad
تعب شديد عند اقل جهد مالسبب

تعب شديد عند اقل جهد مالسبب

2017-03-11 17:37 PM
|
قسم الام - نصائح طبية

اسباب التعب الشديد.. حتى عند المجهود البسيط
- انقطاع التنفس ليلاً الناتج بالمقام الأول عن زيادة الوزن او السمنة المفرطة.
- الجوع الشديد يؤدي للإرهاق الشديد، خاصة في حال لم تتناولي الطعام لوقت طويل او في فترات منتظمة. فالجوع يؤدي لانخفاص السكر في الدم ما يسبب الشعور بالتعب.
- الانيميا او فقر الدم احد اسباب التعب الشديد دون القيام بأي مجهود بدني، خاصة عند النساء و مع بداية الدورة الشهرية حيث ان نزول الدم قد يتسبب بنقص الحديد في الجسم و عدم وجود ما يكفي لنقل الاكسجين لباقي خلايا الجسم.
- الاكتئاب لا يتسبب بمشكلة نفسية فقط، بل قد يتحول لمشكلة صحية تتسبب باعراض التعب و الارهاق و منها الصداع و فقدان الشهية.
- الغدة الدرقية و اختلالها يؤديان للشعور بالتعب الشديد حتى من دون القيام بأي مجهود بدني، و السبب هو ان الغدة الدرقية تتحكم بالتمثيل الغذائي في الجسم و عندما ينخفض نشاط هذه الغدة، تقل سرعة التمثيل الغذائي و يزيد الوزن و الشعور بالتعب.
- الكافيين بأنواعه يضمن انتعاش الجسم و مده بالنشاط و القوة في حال تناوله بكميات معتلدة، لكن الافراط في تناول الكافيين يمكن ان يؤدي لارتفاع ضغط الدم و زيادة خفقان القلب، ما يؤدي للشعور بالتعب لاحقاً.
- عدوى المسالك البولية هي سبب آخر وراء الشعور بالتعب الشديد من دون القيام بأي نشاط بدني.
- مرضى السكري عرضة للشعور الدائم بالتعب، و ذلك بسبب بقاء مستويات مرتفعة من الجلوكوز في الدم بدل ان تدخل خلايا الجسم للتحول الى طاقة، ما يضطر الجسم لاستنفاد طاقته مهما تناول من طعام.
- الجفاف سبب اضافي للشعور بالعتب الشديد، و هو يعني حاجة الجسم للسوائل للبقاء رطباً و استعادة نشاطه من جديد.

 

مشاركة :

أضف تعليق

Ad

كوني على تواصل دائماًمع دليلك