Alexa

مزاجي اليوم

تعرضت لسكتة دماغية في صالون تصفيف الشعر والسبب...

2017-01-08 16:08 صحية
تعرضت لسكتة دماغية في صالون تصفيف الشعر والسبب...

ذهبت مثلها مثل أي إمرأة أخرى إلى صالون تصفيف الشعر وحصلت الكارثة! فقد تعرضت إليزابيت سميث لسكتة دماغية والسبب لم يتوقعه أحد! إليك تفاصيل الحادثة في هذا المقال:
تعرضت إليزابيت سميث لسكتة دماغية بعد غسل شعرها في صالون التصفيف. وقد تبين أن السبب هو مغسلة الشعر! فيشير الأطباء إلى أنّ شرايين الرقبة قد تتعرض للتمزق بسبب التمدد المفرط على المغسلة أثناء غسل الشعر. في هذا السياق، يوضح الدكتور ستيفن ر. زيلر، رئيس قسم أبحاث السكتة الدماغية في جامعة جونز هوبكنز في أميركا، أن شرايين العنق والأوعية الدموية تتضرر بشكل كبير أثناء غسل الشعر فوق المغسلة. فقد يتدفق الدم بطريقة غير طبيعة إلى الدماغ ما قد يؤدي إلى الإصابة بالسكتة الدماغية.

أما أعراض الجلطة التي تعرضت لها سميث، فظهرت بعد ثمانية أيام من زيارتها الصالون، حين شعرت بالضعف في رجلها ويدها اليسرى. وبعد أيام قليلة، أصبحت تشعر بالغثيان أيضاً وتعرضت للسكتة الدماغية المفاجئة. لحسن حظها، إستفاقت إليزابيت من النوبة بعد أسبوعين من الحادثة.
يعتبر التعرض للسكتة الدماغية جراء غسل الشعر فوق مغسلة صالون التصفيف، من الحوادث النادر حصولها. ولكن ننصح بتوخي الحذر، فيمكنك مثلاً غسل شعرك في المنزل قبل الذهاب إلى الصالون لعدم التعرض لهذه الحادثة الغريبة.

 



أضف تعليق

مقالات مشابهة

المزيد