Alexa
Ad
تعرفي على أفضل الأطعمة لشعر صحي

تعرفي على أفضل الأطعمة لشعر صحي

2018-10-11 11:30 AM
|
قسم الام - نصائح طبية

1- زبدة اللوز

تحتوي زبدة اللوز على مجموعة واسعة من العناصر الغذائية بما في ذلك البروتين والدهون الصحية وبعض الفيتامينات التي تم ربطها جميعاً بصحة الشعر. إنها محتوى فيتامين (هـ) في المكسرات التي يقول الباحثون إنها مفيدة بشكل خاص للحفاظ على ثبات أطراف الشعر وشدتها. ووجدت تجربة لمدة ثمانية أشهر أن الذين يتناولون يومياً بفيتامين (هـ) رأوا زيادة في نمو الشعر بنسبة تصل إلى 42 في المائة. مجرد ملعقة طعام من اللوز توفر ما تقارب من ثلثي البديل الغذائي الخاص بالفيتامين (ي) القابل للذوبان بالدهون.

2- اليوسفي

تؤثر فوائد اليوسفي على شعرك بطريقتين : أولاً ان محتواه من فيتامين (سي) يسهل على الجسم امتصاص الحديد مثل السبانخ. تانياً، فيتامين ب12 الموجود في اليوسفي يعزز نمو الشعر ويقلل من تساقط الشعر ويبطئ عملية الشيب.

3- السبانخ

في بعض الحالات (خاصة عند النساء) يكون نقص المعادن هو سبب تساقط الشعر. "من المهم التأكد من عدم وجود نقص في شيء ما في نظامكِ الغذائي والذي قد يؤدي إلى تساقط الشعر" كما تقول الدكتورة كارولين جاكوب. "نتحقق من مستويات البروتين، الحديد، تخزين الحديد، فيتامين د وعدد من التحليلات الأخرى للتأكد من عدم وجود عيوب." السبانخ غني بالحديد ويحتوي على الزهم، الذي يعمل كمكيف طبيعي للشعر. الأوراق الخضراء توفر أحماض أوميغا 3 والمغنيسيوم والبوتاسيوم والكالسيوم والحديد. جميعها تساعد في الحفاظ على الشعر لامع والأهم من ذلك الحفاظ على تساقطه. السبانخ هي واحدة فقط من 8 الأطعمة التي يجب عليكِ تناولها كل يوم.

4- سمك السلمون

يمكن لجسم الإنسان أن يفعل الكثير من الأشياء المجنونة مثل تحويل أشعة الشمس إلى فيتامين دي لتقوية العظام إلا أن الشيء الذي لا يمكن فعله هو إنتاج أحماض أوميجا -3 الدهنية. أوميغا 3 هي مضادة للالتهاب، يمكن أن يساعد إذا كان لديكِ التهاب يسبب تساقط الشعر. من الأفضل الحصول على فيتامين اوميغا -3 من مصادر طبيعية مثل سمك السلمون وأسماك المياه الباردة مثل السردين والماكريل، بالإضافة إلى مساعدته في الحفاظ على لياقتكِ البدنية وخلوها من الأمراض يمكّنك أوميغا -3 من انبات شعر جديد مرة اخرى والحفاظ عليه لامع.

5- القرفة

وهو يشبه رائحة موسم الأعياد ويحسن الدورة الدموية مما يجلب الأكسجين والمواد الغذائية إلى بصيلات الشعر. رشّي هذا التوابل المفعمة بالحيوية على خبزكِ المحمّص وفي قهوتكِ أو رشّيه فوق وجبة دقيق الشوفان.

مشاركة :

أضف تعليق

Ad

كوني على تواصل دائماًمع دليلك