Alexa
Ad
تعرفي على القواعد الاساسية للنجاح في عملكِ..

تعرفي على القواعد الاساسية للنجاح في عملكِ..

2018-09-30 13:29 PM
|
قسم الام - حياتك

من المفيد التركيز على ما تجيدين فعله والتعرف على قيمة مهاراتكِ وابذال الجهد في الحصول على ترقية، اليكِ طرق تساعدك على النجاح في ذلك:

1- ركزي على ما أنتِ جيدة به:

"اتبع شغفك" هذه المقولة قد تكون صحيحة ولكن ليس للنساء، قد يكون من الأفضل اتباع المهارات التي تتقنيها بدلاً من شغفكِ. التركيز على أفضل مهاراتكِ وتطويرها واستخلاص الثقة من معرفة أنكِ جيدة في وظيفتكِ سيساعدكِ على النجاح في العمل.

2- العلاقة الاجتماعية ضمن العمل:

تظهر الأبحاث أن النساء من المرجح أن يكونوا أفضل المستمعين والمتعاونين لذلك يجب عليكِ الاستفادة القصوى من هذه الصفات في مكان العمل. إن الترحيب والتواصل الاجتماعي أمران ضروريان للحفاظ على علاقات عمل قوية لذلك ركزِ على بناء شبكة اجتماعية في العمل لإبراز هذه المهارات. إن صاحب العمل لن يبحث عن شخص يستطيع انجاز مهام العمل فقط بل يبحث عن شخص اجتماعي يستطيع التأقلم ضمن بيئة العمل وتقبل العمل ضمن فريق.

3- ضعِ نفسكِ للامام دائماً:

في مكان العمل تقل احتمالية طرح النساء أنفسهن للفرص حيث يشككن في قدراتهن أكثر من الرجال، ولمواجهة ذلك من المستحسن أن تقدّمي نفسكِ بوعي للفرص سواء أكانت تقود مشروعًا جديدًا أو تحضر حدثًا أو تنظم حفلة المكتب. القيام بذلك يعني لديكِ فرصة أكبر بأن تكوني ملاحظة من قبل صاحب العمل مما يقدم لكِ فرص أكبر في الترقية.

مشاركة :

أضف تعليق

Ad

كوني على تواصل دائماًمع دليلك