Alexa
Ad
تناولي هذه الأطعمة معاً واخسري وزنك الزائد

تناولي هذه الأطعمة معاً واخسري وزنك الزائد

2017-08-17 13:18 PM
|
قسم الام - مقتطفات

يتبع الجمع بين الأطعمة في الغالب لذوق الأشخاص، ولكن هناك اعتبارات أخرى قد نكون غافلين عنها. فعند تناول بعض الأطعمة مع بعضها لن يكون المذاق أشهى فقط ولكن ذلك أيضاً سيساعدك على فقدان الوزن الزائد بشكل أفضل.
خصوصاً وأن تناول الأطعمة مع بعضها سوف يمنحك المزيد من الطاقة ويساهم في تسهيل عملية الهضم، وتعزيز عملية التمثيل الغذائي في الجسم لحرق الدهون بشكل أفضل.
وسنتحدث في هذا المقال عن أهمية تناول مجموعة من الأطعمة معاً لخسارة الوزن بشكل سريع:
1- الشوفان والتوت:
يجب أن يكون الشوفان مع الفواكه من فصيلة التوت البري من أهم الأطعمة التي تقومين بتناولها يومياً خصوصاً وأنها تحمل الكثير من الألياف غير القابلة للهضم بسرعة مما يساعد في الشعور بالشبع فترة أطول وملء المعدة.

Image result for ‫الشوفان والتوت‬‎

2- الزبادي والقرفة:
إلى جانب مذاقه اللذيذ فإن تناول هذا المزيج رائع جداً حيث يمنح اللبن الجسم الكثير من الكالسيوم فيتامين c وd، بالإضافة لمحاربته دهون البطن. ومع إضافة القرفة التي تعتبر من أكثر مضادات الأكسدة قوة ستتخلصين من دهون البطن تماماً.
يمكنك تناول الزبادي مع القرفة كوجبة فطور صباحية، أو كوجبة خفيفة بعد الظهر.

Image result for ‫الزبادي والقرفة‬‎

3- البيض المسلوق مع الخضار الورقية الخضراء:
يعتبر البيض أحد الأطعمة الأكثر كفاءة في حرق الدهون وقد أثبتت الدراسات أن البيض يمكن أن يساعد في امتصاص الكاروتينات التي هي أصباغ تعطي الخضار لونها، كما أنه يساعد في خسارة الوزن، ويحمي من فقدان البصر، يحسن مظهر البشرة والأظافر وغيرها الكثير من الفوائد الأخرى. ولذلك في المرة القادمة وعندما تفكرين بتناول السلطة قومي بإضافة بيضة مسلوقة أو اثنتين إلى وجبتك.

Image result

4- التونة مع الزنجبيل:
قد تبدو هذه الوجبة غريبة ولكنها قوية جداً لحرق الدهون، حيث يساعد الزنجبيل على تسريع عملية التمثيل الغذائي، كما تحتوي التونة على الأوميغا 3 التي تساعد في منع تخزين الدهون في البطن. ولذلك سيكون من الرائع أن تقومي برش القليل من الزنجبيل على التونة عند تناولها.

Image result for ‫التونة مع الزنجبيل‬‎

5- السبانخ مع زيت جوز الهند:
يحمل زيت جوز الهند الكثير من الفوائد الصحية ومنها قدرته على تقليل الوزن ولذلك فإن رش بعض رذاذ زيت جوز الهند على حفنة من السبانخ سيساهم بتعزيز عملية الأيض لديك بالإضافة إلى ذلك فإن هذه الوجبة تعتبر من الوجبات الخفيفة الرائعة منخفضة السعرات الحرارية.

Image result

6- العنب الأحمر والبطيخ:
تحتوي هذه الأطعمة على اثنين من مضادات الأكسدة القوية التي يمكن أن تساعد في تقليل الدهون المتراكمة، ولذلك فهي وجبة سريعة مثالية لتناولها في منتصف النهار أو بعد الظهر. ولكن يجب تناولها بشكل معتدل. بكمية نصف كوب من مكعبات البطيخ وحبات العنب الأحمر.

Image result for ‫العنب الأحمر والبطيخ‬‎

7- الفلفل الأحمر الحار والدجاج:
إذا كنت ترغب في حرق الدهون بشكل أفضل عليك بإضافة هذه الوجبة إلى نظامك الغذائي الخاص بك وذلك عن طريق رش الفلفل على الدجاج الذي يساهم في زيادة حرق السعرات الحرارية بنسبة تصل إلى ٣٥٪.
كما كشفت دراسة أجريت في جامعة بوردو، أن إضافة كميات صغيرة من الفلفل إلى النظام الغذائي الخاص بك يومياً سوف يساعد على كبح الشهية وتعزيز عملية التمثيل الغذائي مما يؤدي إلى فقدان الوزن

Image result
8- البطاطا والفلفل:
إن إضافة الفلفل إلى البطاطا ستمنحك نفس التأثير الذي ذكرناه سابقاً مع الدجاج.
ولكن يجب تناولها مشوية أو مسلوقة دون إضافة أي دهون لها حتى تحصلي على النتائج المطلوبة. ذلك إلى جانب كونها غنية جداً بالبوتاسيوم.

Image result

قواعد هامة للجمع بين الأطعمة:
إذا قمتِ بالجمع بين الأطعمة الحارة والبروتين فإنك ستضمنين أن حرق السعرات الخاص بك سيزيد عبر اليوم.
الجمع بين الدهون الصحية والأطعمة الغنية بالكربوهيدرات خصوصاً وأن هضم الكربوهيدرات سريع جداً وبالتالي فإن إضافة الدهون الصحية يبطئ عملية الهضم وبالتالي يساعد في كبح الرغبة الشديدة لتناول الطعام.
الدهون الصحية تتمثل في زيت الزيتون، وزيت جوز الهند، والأفوكادو.
الجمع بين المياه والأطعمة الغنية بالألياف وذلك لأن الأطعمة عالية الألياف تحتاج للكثير من الماء للهضم بشكل سريع. مما يعني أنه يساعد على الحد من الرغبة الشديدة في الطعام.
لذلك كلما كنت تتناولين وجبة خفيفة من الحبوب الجافة الغذائية الكاملة، تأكدي من أن تتناولي كوب كبير من الماء.

 

مشاركة :

أضف تعليق

Ad

كوني على تواصل دائماًمع دليلك