Alexa
حقيقة تناول الثلج عند النساء خلال فترة الحمل

حقيقة تناول الثلج عند النساء خلال فترة الحمل

2017-03-11 18:26 PM
|
قسم الام - نصائح طبية

ما حقيقة تناول الثلج بين النساء أثناء فترة الحمل؟

1. لا يمكننا تجاهل الجانب المشرق من تناول كميَّة مناسبة من الثلج، إذ يقلل من مشاعر الغثيان والرغبة الملحة في التقيؤ، التي تعاني منها الكثير من النساء الحوامل بنسبة كبيرة وبخاصة في المراحل المبكرة من الحمل في أول ثلاثة أشهر.
2. في بعض الأحيان قد تكون الرغبة بتناول الثلج شيئا يدعو إلى التوتر والقلق وليس دليلا على نقص الحديد بالدم، لكنَّه دائماً يحتاج إلى فحص الدم.
3. يمكن أن يؤثر فقر الدم بسبب نقص الحديد في تركيزك ومزاجكِ بالإضافة إلى الخمول الصداع .
4. الاستهلاك اليومي الموصى به من الحديد 27mg في اليوم الواحد. وتتعدد مصادر الحديد في الآتي: المحار (مثل بلح البحر والبطلينوس والمحار ) الديك الرومى والدجاج والبيض والسمك، ولحم الضأن اللحوم الحمراءالكاجو المطبوخ، البقوليات مثل الحمص والعدس )، الخضراوات (مثل السبانخ والبروكلي،). وتناول الأطعمة الغنيَّة بفيتامين «سي» مثل الليمون والفلفل الرومى والبرتقال الذي يعمل على زيادة امتصاص الحديد في الجسم.
5. فإذا كنت تجدين لديك الرغبة الدائمة بتناول الثلج أثناء فترة حملكِ يجب اولا أن تتحدثي إلى طبيبك الخاص قبل تناول أي مكملات غذائيَّة للحديد. ومع ذلك فمن المهم أثناء الحمل أن تستهلك ما يكفي من الحديد بالشكل الأمثل من المصادر الطبيعيَّة، التي يتم امتصاصها بكل سهولة، وأقل احتمالا أن يؤدي إلى الإمساك.
6. اثبتت الابحاث والدِّراسات أنَّ ما لا يقل عن امرأة من بين كل خمس نساء حوامل لديها رغبة شديدة منتظمة لتناول مكعبات الثلج.

 

مشاركة :

أضف تعليق

Ad

كوني على تواصل دائماًمع دليلك