Alexa
Ad
خدع ونصائح أساسية لاستعادة نضارة البشرة قبل كريسماس 2018

خدع ونصائح أساسية لاستعادة نضارة البشرة قبل كريسماس 2018

2017-12-24 17:46 PM
|
قسم الام - حياتك

أيام قليلة ونستقبل موسم الأعياد والذي ينتظره الجميع من عامِ إلى عام. يعني ذلك أنه عليكِ البدء في الاهتمام بمظهر بشرتك لتبدين أكثر نضارة وحيوية خلال الاحتفالات.

تتعرض البشرة يومياً للكثير من عوامل التلف كالتلوث البيئي، أشعة الشمس والأتربة، مع كل ذلك تصبح بشرتك شاحبة وتفقد نضارتها ورونقها الطبيعي. لكن لا تقلقي، باتباع بعض النصائح البسيطة يمكنكِ بسهولة استعادة نضارتك الطبيعية من جديد لتكوني الأجمل في استقبال العام الجديد. لا تشتمل نصائح العناية بالبشرة فقط على الترطيب والتبييض، لكنها تساعدكِ كذلك على مقاومة آثار التقدم في العمر والتجاعيد المبكرة لتدللي بشرتك لأقصى حد.

اتبعي النصائح التالية وتمتعي بمظهر مشرق وبشرة صحية ونقية بأمان تام ودون أي تكاليف إضافية.

1- روتين العناية اليومي
يشمل روتين العناية بالبشرة اليومي خطوات بسيطة وهي التنظيف، الترطيب، والتونر المغذي.
ابدأي بتنظيف بشرتك مرتين على الأقل خلال اليوم باستخدام منظف لطيف ومناسب لنوع واحتياجات بشرتك. بعد تنظيف البشرة، تأتي خطوة الترطيب. اختاري كريم مرطب غني بالعناصر المغذية كي تتغلغل بعمق داخل أنسجة البشرة. قد تغفل بعض الفتيات عن أهمية ثالث خطوة وهي استخدام التونر، لكنه يساعد على توازن معامل حموضة الجلد pH والوقاية من المشكلات الجلدية الشائعة كانسداد المسام وظهور حب الشباب.

2- تقشير الجلد
تقشير الجلد من أهم خطوات العناية. قد لا يكون من ضمن الخطوات اليومية الأساسية للعناية بالبشرة، لكنكِ تحتاجين لتطبيقه مرة أو مرتين أسبوعياً. اختاري مقشر فعّال لإزالة الجلد الميت وفرك البشرة، فسيساعد كذلك على تنشيط الدورة الدموية لضمان الحصول على بشرة مشرقة.

3- ماسكات البشرة

سواء كان ذلك لتبييض البشرة، علاج مشكلاتها أو فقط لاستعادة النضارة الفورية، فإن ماسكات البشرة هي الحل الأمثل والأسرع. لتستعدي جيداً لاستقبال العام الجديد، ابدأي بتطبيق خلطات الليمون لتبييض بشرة الوجه مرة واحدة أسبوعياً.

4- البخار المنزلي
حمام البخار المنزلي من الوسائل القديمة والمتوارثة التي تساعد على تنظيف مسام البشرة بعمق وإزالة الأتربة والإفرازات الدهنية الزائدة ويساعد على تنقية البشرة والوقاية من الحبوب.
لستِ بحاجة لزيارة صالونات التجميل للحصول على جلسة تنظيف البشرة بالبخار! استعيني بقدر كبير من الماء المغلي، عرضي بشرتك للبخار الناتج لبضع دقائق مع تغطية الرأس بمنشفة نظيفة. بعدها، تفرك البشرة جيداً باستخدام مقشر مناسب لإزالة الأوساخ والشوائب وتنظيف المسام بعمق.

5- الترطيب الداخلي للجسم
شرب الماء بوفرة هو ما تحتاجينه لتنقية البشرة من السموم والحفاظ على النضارة الدائمة. احرصي على شرب ما لا يقل عن 3 لترات من الماء يومياً كديتوكس طبيعي وسريع للتخلص من السموم المتراكمة داخل الجسم والبشرة. كما يساعد ذلك على الوقاية من جفاف البشرة، خاصةً مع انخفاض درجات الحرارة خلال الطقس البارد.

مشاركة :

أضف تعليق

Ad

كوني على تواصل دائماًمع دليلك