Alexa
Ad
خطة يومية للتخلص من التوتر

خطة يومية للتخلص من التوتر

2017-04-12 13:10 PM
|
قسم الام - نصائح طبية

هل أنت مستعدة لطرد التوتر من حياتك نهائياً؟ إتبعى تلك الخطوات اليومية البسيطة لتكونى دائماً فى حالة من الهدوء ولتستمعى بأوقات خالية من التوتر.فلاتسمحى للتوتر بعد الآن أن يكون جزءاً من حياتك المتوازنة أو عائقاً فى طريقك إلى حالة نفسية رائعة. وإليك تلك الأسرار البسيطة للهروب الآمن من التوتر.
إفطار صحى ليوم خال من التوتر:
إحرصى أن يشتمل إفطارك اليومى على معلقة طعام من زيت بذر الكتان و بيضة مسلوقة سلقاً جيداً، بالإضافة إلى سلطة طازجة تحتوى الطماطم والخيار مع زيت الزيتون البكر المعصور على البارد. يعزز زيت بذر الكتان وزيت الزيتون تثبيط هرمونات التوتر. كما أن أوميجا 3 (الأحماض الأمينية) بهما لها تأثير مضاد للإلتهاب على المفاصل و كذلك تحسين تدفق الدم. كما تضمن الأحماض الدهنية مستوى صحى من السيترونين. حيث يتحكم السيترونين فى ردود الأفعال و الإنفعال العاطفى و يخلق إحساس عام بالصحة.
المكملات الغذائية تخفف التوتر:
بعض الفيتامينات تعتبر أساسية جدا لتعزيز الوظائف الحيوية الهامة والإحساس بالهدوء ولراحة والصحة. ويعتبر فيتامين ب 12 و حمض الفوليك من أهمها، حيث يمنع ويحسن الإرهاق والتعب الجسدىأو النفسى. لذلك يمكنك تناوله كمكمل غذائى لضمان إحتياجك اليومى منه.
وجبات خفيفة لتقليل التوتر:
إن الفاكهة والخضروات الغنية بفيتامين سى تثبط زيادة هرمون الكورتيزول –هرمون التوتر- حتى عند تعرضك لضغوط أو شحنات عاطفية طارئة، كما أشارت إليه دراسات طبية حديثة. لذلك فإن تناولك الأطعمة أو المشروبات الطبيعية الغنية بفيتامين سى كوجبة خفيفة يعد خياراً صحياً ومثالياً لتقليل التوتر والتمتع بالهدوء والمزاج المستقر.
تنفسى بعمق:
التنفس الجيد ضرورة صحية حيوية جداً تماماً كالغذاء والماء، ولكن لأنه يحدث آلياً، بطريقة قد لانشعر بها حتى، فإننا لانعيره تركيز كافٍ ونتعامل معه كأمر مسلم به. ولكن التنفس العميق يعد تقنية رائعة لتنقية الجسد والعقل معاً، وهو ما تعترف به تقنيات اليوجا وعلو شرق آسيا فيما يعرف بالتنفس اليوجى المتكامل، حيث يبدأ التنفس من المعدة، ثم القفص الصدرى، ثم أعلى الصدر فالحنجرة. شهيق وزفير فى تسلسل متعاكس خلال الأنف. وإذا قمت بتجربة التنفس بهذة الطريقة ستلاحظين فائدة رائعة جسدياً ونفسياً.

 

مشاركة :

أضف تعليق

Ad

كوني على تواصل دائماًمع دليلك