Alexa
Ad
دلائل على اهم عناصر الحمل

دلائل على اهم عناصر الحمل

2017-03-15 16:17 PM
|
قسم الام - نصائح طبية

اثار الحمل المبكر: 7 علامات

قبيل الخضوع لفحص الحمل المنزلي للتأكد من الحمل، قد يشير ظهور اثار الحمل التالية على وجود حمل: (تعرف على أهم المعلومات حول فحص الحمل المنزلي)

مشاعر غريبة نحو الطعام: عادة، من غير الطبيعي أن تبدأ المشاعر السلبية لبعض أنواع الطعام والروائح في وقت مبكر من الحمل، ولكن قد تلاحظ بعض النساء ذلك، فقد تلاحظين أنك الان تكرهين بعض الأطعمة التي كنت تفضلينها!
المزاجية: التي تنتج بسبب تغير مستويات الهرمونات في جسمك، ولكن بالطبع تختلف تفاعل كل امرأة مع المزاجية، فالبعض قد يواجهن مشاعر مختلطة بشكل كبير ما بين الفرح والحزن، في حين أن البعض الاخر قد يشعر بالتوتر والعصبية طوال الوقت.
انتفاخ في منطقة البطن: التغيرات الهرمونية التي تعاني منها الحامل قد تسبب انتفاخاً في البطن مشابهاً لذاك المرافق للحيض. (اعرف أكثر عن الحيض والخصوبة أثناء الدورة الشهرية)
التبول المستمر: بعد تخصيب البويضة على الفور، تبدأ التغيرات الهرمونية بعدة وظائف تسبب في رفع تدفق الدم إلى الكلى مما يسبب امتلاء المثانة بشكل أكبر وأسرع والشعور المستمر بالتبول.
التعب: من المحتمل أن تشعرين بالتعب المفاجئ قبل أن تتأكدي من حملك، وينتابك شعور كبير بعدم وجود طاقة كافية لديك للقيام بالمهام اليومية الروتينية.
غثيان الصباح: قد تعاني بعض النساء من الغثيان في الأسابيع الأولى من الحمل، وبالطبع لا يقتصر هذا الغثيان على فترة الصباح فقط!
تأخر الحيض: إن كان الحيض لديك منتظماً جداً، ولكنه تأخر بشكل غير طبيعي هذه الفترة وبدون وجود أي أسباب قد يكون الحمل السبب في ذلك.

مشاركة :

أضف تعليق

Ad

كوني على تواصل دائماًمع دليلك