Alexa
Ad
زبدة الشيا لوجهك: الفوائد والاستخدام

زبدة الشيا لوجهك: الفوائد والاستخدام

2019-01-24 13:42 PM
|
قسم الام - نصائح طبية

زبدة الشيا هي الدهون التي تم استخراجها من جوز شجرة الشيا. لونه أبيض أو عاجي وله قوام دسم يسهل انتشاره على بشرتك. تأتي معظم زبدة الشيا من أشجار الشيا في غرب أفريقيا. تركيزات عالية من الأحماض الدهنية والفيتامينات تجعل زبدة الشيا عنصرًا مثاليًا للتجميل ولتنعيم البشرة. زبدة الشيا لديها أيضاً خصائص مضادة للالتهابات والشفاء. باستخدام زبدة الشيا على جسمك وخاصة وجهك، يمكن أن تكون شرطاً لتهدئة بشرتك.

فوائد زبدة الشيا لوجهك :

- خصائص مضادة للالتهابات والشفاء

وقد ثبت أن زبدة الشيا لديها خصائص واسعة مضادة للالتهابات. قد يتم تهدئة احمرار وتورم وجهك بتطبيق منتجات زبدة الشيا. كما يساعد تركيز الأحماض الدهنية والفيتامين (ك) من زبدة الشيا جسمك على الشفاء بشكل أسرع عندما يكون حاجز الجلد الخاص بك قد تعرض للشبهات.

- خصائص المطريات

يساعد تناسق زبدة الشيا وخصائصها شبه الصلبة جلدك على امتصاصه عندما يذوب في درجة حرارة الغرفة. يمكن لزيوت الجوز الغنية بالزيوت في زبدة الشيا أن تغرق في جلدك، مما يخلق حاجزًا ناعماً يختم الرطوبة. يمكن أن يدوم هذا التأثير من الترطيب عدة ساعات، على عكس بعض المرطبات الأخرى التي تتلاشى بعد ساعة أو أقل.

- خصائص مكافحة الشيخوخة

تحتوي زبدة الشيا على مستويات عالية من الأحماض الأوليك، اللينوليك والإستياري. هذه الأحماض هي عنصر فعال لمكافحة الإجهاد التأكسدي وهو تأثير السموم البيئية على خلايا بشرتك. يساعد ذلك بشرتك على الحصول على دوران صحي لخلايا جديدة، كما أنه يدعم البنية وتضيق الجلد. يساعد فيتامين (ي) في زبدة الشيا أيضًا على حماية بشرتك من أشعة الشمس فوق البنفسجية.

كيفية استخدام زبدة الشيا على وجهك

أسهل طريقة لاستخدام زبدة الشيا لوجهك هي شراء كريم يحتوي على زبدة الشيا من متجر للأطعمة الصحية ، أو صيدلية ، أو بائع تجزئة عبر الإنترنت. يمكن تطبيق زبدة الشيا مباشرة على وجهك قبل النوم. إن وضع الكريم مع زبدة الشيا كجزء من روتين العناية بالبشرة في الصباح قد يستغرق بعض التعود عليها ، حيث أن الأحماض الدهنية والزيوت في زبدة الشيا قد تجعل من وضع الماكياج عليها أمرًا صعبًا. يمكنك أيضًا عمل قناع للوجه باستخدام زبدة الشيا والعديد من المكونات الأخرى. اغسلي وجهك أولاً باستخدام منظف كريمي أو ماء دافئ. لا تعرضي وجهك للبخار قبل الاستخدام، لأن ذلك سيفتح مسامك ويجعل زبدة الشيا أكثر عرضة للاحتماء في بشرتك وإحداث اختراق.

لصنع قناع خاص بك، اخلطي معًا ما يلي:

 

1 ملعقة كبيرة من العسل الخام

3 إلى 4 قطرات من زيت بذور العنب

1 ملعقة كبيرة من زبدة الشيا النقية

امزجيهم جيدًا وادهني على وجهك. اترك القناع لمدة 10 إلى 12 دقيقة قبل تنظيف وجهك بلطف بماء دافئ ومنشفة ناعمة للحصول على أفضل النتائج.

مشاركة :

أضف تعليق

Ad

كوني على تواصل دائماًمع دليلك